فعالية

مؤتمر إدارة المشاريع في الشارقة يحدد معايير تحقيق التميز

ت + ت - الحجم الطبيعي

حدد المؤتمر السنوي السابع لإدارة المشاريع بالشارقة سبعة معايير لتحقيق التميز والجودة في المشاريع من خلال التركيز على الاهتمام بتطوير مهارات إدارة المشاريع الذي يعتبر إحدى الدعائم المهمة لتحقيق التنمية المستدامة خلال المرحلة المقبلة.

وقد شارك في المؤتمر الذي نظمه مركز الليم للمعرفة عدد من ممثلي الجهات الحكومية والشركات المحلية والعالمية بالإضافة إلى عدد من الخبراء والاقتصاديين.

وأوضح الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة ومؤسس مركز الليم للمعرفة أن المعايير التي حددها المؤتمر تضمنت ضرورة تحقيق الاحترام والثقة المتبادلة بين القيادة وفريق العمل ووضوح الرؤية والرسالة فيما يتمثل المعيار الثاني في التحفيز بكافة الطرق النفسية والاجتماعية والمادية ومراعاة احتياجات فرق العمل ومتطلباتهم والفروق الفردية..

فيما يركز المعيار الثالث على تطوير فنون وآليات إدارة المشاريع والعمل على بناء فرق عمل متجانسة كأسرة واحدة وتحديد هدف وحجم وقائد كل فريق والقيم والأفكار التي ينطلق من خلالها. ونظمت هيئة كهرباء ومياه الشارقة على هامش المؤتمر معرضا للتوعية بأساليب وطرق ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، فيما شارك عدد من الشركات المحلية والعالمية في تنظيم معرض حول منتجاتها ومشاريعها المختلفة، واستعرضت أوراق العمل التخصصات المطلوبة لمهارات إدارة المشاريع.

من جانبهم ركز عدد من ممثلي الشركات على أهمية دراسة العوامل الخاصة بإدارة المشاريع والتحديات التي تواجهها على جميع المستويات وأهمية مراعاة الاختلافات والتدخلات السلوكية في إدارة المشاريع وفهم وإدارة المخاطر في إدارتها.

طباعة Email