150 مليون درهم قيمة عقد أعمال بحرية في فالكن أيلند برأس الخيمة

تصميم القناة المقترحة ضمن المشروع - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 فازت شركة مرفأ الصين الهندسية بعقد بقيمة 150 مليون درهم للأعمال البحرية والبنية التحتية في مشروع فالكن أيلند برأس الخيمة الذي يبلغ قيمته مليار درهم، لإنشاء قناة تلامس إلى حدٍ بعيد نظيرتها في مدينة البندقية الإيطالية ضمن المشروع. وأعلنت الشركة أن أعمال البناء سوف تبدأ خلال مارس الجاري..

ويتوقع الانتهاء منه قبل أكتوبر 2016، وتجري الأعمال البحرية والبنية التحتية على قدمٍ وساق في واحدة من أكثر المشاريع السكنية تميزاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد أن فازت شركة مرفأ الصين الهندسية بالعقد لإجراء الأعمال المذكورة.

وقال بينوي كورين، المدير العام لشركة الحمرا للتطوير العقاري، إن المشروع الذي يعد أول مشروع عقاري حائز شهادة «لييد» البلاتينية في منطقة الخليج، يضم 150 فيلا..

وعدداً من القصور هي الأفخم في المنطقة التي تتميّز بتصاميمها الأوروبية وهندستها الداخلية التي تضفي رونقاً وفخامة على حياة القاطنين فيها، وستقسم قناة مركزية شبيهة بقناة مدينة البندقية الإيطالية فالكن أيلند إلى جزأين، إذ تُعد هذه القناة من المزايا الطبيعية التي تمنح هذا المشروع طابعاً خاصاً به.

تقنيات عالية

وسيتم تشغيل فالكن أيلند بالكامل بواسطة تقنيات الطاقة الشمسية المبتكرة، وتؤمن أنظمة تبريد المناطق المختلطة التحكم في درجة الحرارة بأقل كلفة ممكنة، كما سيتم تركيب مجموعة من التقنيات الذكية، ما يسمح للسكان بأخذ زمام الأمور في ما يتعلق باستهلاك الطاقة والتشغيل الآلي لمنازلهم..

إضافة إلى استخدام أحدث التقنيات الذكية والمفروشات الفاخرة التي لا تتوافر في أي مكان آخر في المنطقة، ولا ننسى أن الجانب البحري لفالكن أيلند مميّز للغاية، ويشكل نقطة استقطاب للمقيمين والزوّار على حدٍ سواء.

مرافئ الصين

وفي هذا الإطار، تتولى شركة مرافئ الصين الهندسية مسؤولية تجويف القناة والإشراف على تصميم المناظر الطبيعية للشواطئ الخاصة والعامة على حدٍ سواء، فضلاً عن شبكات الكهرباء والصرف الصحي والطرق. كما سيتم تحسين الشواطئ الموجودة في قرية الحمرا كجزء من العقد. من جهته، صرّح لي جييوي، المدير العام لشركة مرافئ الصين الهندسية، قائلاً:

«تعتبر شركة مرافئ الصين الهندسية شركة مقاولات عالمية، إذ تأخذ على عاتقها مشاريع البنية التحتية في فالكن أيلند التي تزيد قيمتها على 10 مليارات دولار أميركي. من خلال هذه المشاريع، عكسنا قدرتنا على العمل وفقاً لأعلى المعايير والمواصفات، فنسعد بقيامنا بالأعمال البحرية والبنية التحتية في فالكن أيلند».

خيارات متعددة

وستطرح فالكن أيلند مجموعة واسعة من المنازل الفاخرة التي تراوح بين فلل 5 غرف نوم إلى قصور 8 غرف نوم. ومن المميّزات الفريدة لهذا المشروع أن المشتري يحظى بفرصة اختيار عقاره بنفسه، وذلك عبر تطبيق «هوم بلدر». وسيتمكن أصحاب المنازل من اختيار عدد من الغرف.

والواجهات الخارجية، والمناظر الطبيعية، وحمامات السباحة. علاوة على مجموعة من التصميمات الداخلية وخيارات التشطيب الفاخر، تشمل أيضاً فالكن أيلند مجموعة من المنازل على شاطئ البحر التي ستجهز بالكامل بالعلامات الإيطالية الفاخرة مثل فندي كاسا، وبنتلي هوم، كينزو ميزون، ومجموعة ألبرتو فيجنيتيلي التراثية.

طباعة Email