إنمارسات: طيران الإمارات الأول في تبني اتصالاتنا

3 اقمار صناعية تغطي المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال راش نيتن جهانجي، رئيس استراتيجية وتطوير مشروع غلوبال إكسبرس في إنمارسات المتخصصة في الاتصالات التجارية والمتحركة عبر الأقمار الصناعية، إن الشركة تجري محادثات ناجحة مع عدد من شركات الطيران المهتمة بخدمات إنمارسات في المنطقة، وان طيران الإمارات هو الأول في العالم الذي أدخل خدمة الفاكس، والهاتف في المقعد..

ورسائل نصية قصيرة وبريد إلكتروني والأول في تقديم خدمات GSM في جميع أماكن تواجد إنمارسات. مؤكدا أن طيران الإمارات كذلك يواصل تلبية متطلبات "مركز التبادل التلفوني الخاص" (PAX) مع واي فاي مجاني على كافة طائرات أسطول 380 وبعض طائرات B777. وأنه من المرجح أن تكون إحدى شركات الطيران الرئيسة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي الأولى عالمياً في تقديم خدمة GX في رحلاتها.

وأوضح جهانجي في تصريحات على هامش معرض كابسات 2015 امس، ان الطلب الإقليمي على خدمة النطاق العريض (broadband) ـ إنمارسات تستجيب لهذا الطلب عبر توسيع فريق عملها داخل المنطقة لدعم عملياتها في توزيع GX عبر المنطقة من خلال الشراكة مع المُشَغلَين الممتازَين Telcos وVSAT.

خدمة

ولفت جهانجي أن جلوبال إكسبرس أول خدمة فضائية تجارية عالمية بنطاق Ka-band هو استثمار بقيمة 1.6 مليار دولار من إنمارسات مشغِّل واحد يوفر تغطية موحدة عبر العالم كله مدعوم من ثلاثة أقمار إنمارسات 5 صناعية من بناء بوينج، وأن كل قمر I-5 لديه عمر افتراضي يبلغ 15 سنة مجموعة واسعة من المحطات تُظهر هذه الخريطة توقعات تغطية إنمارسات، لكنها لا تمثل ضماناً للخدمة.

وقال: تواصل إنمارسات بربط الأشخاص من كافة أنحاء الكرة الأرضية وعبر المحيطات منذ أكثر من ثلاثة عقود. من الحالات الحرجة: خدمات السلامة للطائرات والسفن، والاتصالات الآمنة للعمليات العسكرية في الميدان، والاتصال الصوتي وبواسطة البيانات لخطوط الطوارئ للمستجيبين الأول عند وقوع الكوارث ـ إلى الخدمات الشخصية: ونوفر القدرة على مراجعة البريد الإلكتروني، وتصفح الإنترنت أو الاتصال بالعائلة.

طباعة Email