غرفة الشارقة تحرص على تقوية شراكاتها الحكومية اتحادياً ومحلياً

من الاجتماع الدوري لمجلس الغرفة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة حرصها على تقوية شراكاتها الاستراتيجية مع الأجهزة والدوائر الحكومية في دولة الإمارات عامة، وإمارة الشارقة، تعزيزاً لدورها في خدمة القطاع الخاص وفعالياته الاستثمارية، وأشاد مجلس إدارة الغرفة في هذا الصدد بالتعاون والتنسيق بين الغرفة وتلك الجهات في تعزيز بيئة الأعمال ومقوماتها وفرصها الجاذبة للمشاريع الاقتصادية ذات الجدوى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمجلس، الذي عقد صباح أمس بمقر المركز الرئيس للغرفة برئاسة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس الإدارة، والشيخ ماجد بن فيصل القاسمي النائب الأول للرئيس، ووليد عبد الرحمن بو خاطر النائب الثاني، وحضور أعضاء مجلس الإدارة، وحسين محمد المحمودي المدير العام ومساعديه.

وتناول الاجتماع استعراض وبحث مجموعة من الموضوعات والمسائل الاقتصادية وذات الشأن الداخلي، التي من أبرزها الاطلاع على ما تم إنجازه من أنشطة وأعمال وخدمات في ضوء تنفيذ خطة العمل التشغيلية المقررة لهذا العام سواء في المركز الرئيس أو الفروع والمؤسسات التابعة..

إضافة إلى نتائج جلسات العمل حول كيفية إعداد وتنفيذ التخطيط الاستراتيجي وانعكاساتها في إقرار استراتيجية الغرفة، وتعديل بعض محاورها وأهدافها ومؤشراتها، بما يواكب التوجهات المستقبلية ومتطلبات إحداث نقلة نوعية في الخدمات، التي تقدم للأعضاء ووسائل توفيرها بأساليب تقنية وذكية حديثة.

مجموعات العمل

وأقر مجلس الإدارة آلية تفعيل دور مجموعات العمل القطاعية، وتقديم المساندة والدعم لأعضائها من مجلس الإدارة، وربطها باللجان المتخصصة الدائمة للمجلس إضافة إلى دراسة تشكيل المزيد منها في المجالات الصناعية والعقارية، لما تمثله من وسيلة أساسية للتواصل المباشر مع ممثلي القطاعات الاقتصادية.

وصادق المجلس أثناء اجتماعه الدوري على القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماعه السابق، واجتماع المكتب التنفيذي ووجه الإدارة التنفيذية بالمتابعة، لما تم إقراره.

شبكة التقنية

ووجه مجلس الإدارة كذلك بمواصلة تنفيذ مراحل تطوير وتحديث شبكة تقنية المعلومات وتطبيقات الخدمات الذكية في الغرفة والفروع والمراكز التابعة لهذا العام، وكذلك استراتيجية التطوير لجائزة الشارقة للتميز الاقتصادي في ضوء إشراف ومتابعة من مجلس أمناء الجائزة.

وقدم ممثل مدقق الحسابات الداخلي للغرفة عرضاً، خلال الاجتماع عن المعايير والأسس المحاسبية الدولية والمعتمدة في إعداد وقراءة بنود الميزانية، التي تتوافق مع ما يتم العمل بموجبه في الغرفة.

دعم الاقتصاد المصري

قررت غرفة تجارة وصناعة الشارقة المشاركة، ضمن وفد الدولة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، الذي يقام بشرم الشيخ في مصر، خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري..

وأيضاً إقامة منصة عرض وترويج لمقومات الشارقة الاستثمارية وخدمات الغرفة، ضمن جناح دولة الإمارات «ضيف شرف معرض القاهرة الدولي» في دورته الـ48، التي تشهدها القاهرة خلال الفترة من 18 إلى 27 مارس الجاري، بمشاركة عدد من مسؤولي الشؤون الاقتصادية، والاتصال المؤسسي، ومركز الشارقة لتنمية الصادرات بالغرفة، وذلك في إطار إنجاح جهود الغرفة لتوسيع الشراكة لصالح قطاع الأعمال المحلي وفعالياته المتعددة، وتطوير العلاقات الاستثمارية لها عربياً ودولياً.

طباعة Email