تجربة

مركز إبداع الحكومة الذكية يعزز معايير أمن وجودة التطبيقات

hamad al mansouri

ت + ت - الحجم الطبيعي

يوفر المختبر الذكي في مركز إبداع الحكومة الذكية في دولة الإمارات منصة متكاملة يتم من خلالها إجراء كافة الاختبارات المتعلقة بالتحقق من معايير الأمن والجودة في تطبيقات الهواتف الذكية التي يتم تطويرها من قبل الجهات الحكومية والأكاديمية على مستوى الدولة. وتشمل الخدمات التي يوفرها المختبر التحقق من وجود ثغرات أمنية محتملة في التطبيقات وكذلك توافقها من الناحية التشغيلية مع المنصات العالمية المعروفة بما فيها «آي أو إس» و«أندرويد» وغيرها.

وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات «تشكل معايير الأمن والجودة الأساس في عملية اختبار التطبيقات بهدف توفير تجربة مميزة للمستخدمين تجمع بين الكفاءة والسرعة من جهة والحفاظ على خصوصية بياناتهم من جهة أخرى بهدف ضمان استمرارية الخدمة على مدار الساعة».

وأضاف: «يشهد المختبر إقبالاَ متزايداَ على خدمة فحص التطبيقات من جهات حكومية بلغ نسبة 23٪ منذ إطلاقها في أكتوبر 2014.

يقدم المركز إلى جانب خدمة فحص التطبيقات واعتمادها دورات تدريبية لموظفي القطاع الحكومي لاطلاعهم على آخر المستجدات في هذا المجال فضلا عن تزويدهم بدليل إرشادي خاص بالبرمجة الآمنة وأفضل الممارسات». وأضاف سعادته « ندعو كافة الجهات الحكومية على الصعيدين المحلي والاتحادي للاستفادة من هذه الخدمة وذلك لأهمية دورها في تعزيز جودة تطبيقات الهواتف الذكية وحماية خصوصية مستخدميها».

طباعة Email