فعاليات

المؤتمر الخليجي الثالث لكفاءة المختبرات في دبي 24 الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف دبي في 24 مارس الجاري، فعاليات المؤتمر الخليجي الثالث لكفاءة المختبرات، والذي تنظمه هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالتعاون مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، ومركز الاعتماد الخليجي، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه.

ويجري تنظيم المؤتمر بالتزامن مع المعرض السنوي لتجهيزات المختبرات العربية، والذي يعقد في دبي خلال الفترة من 23 إلى 26 مارس.

ويهدف المؤتمر إلى تطوير البنية التحتية للمقاييس والجودة، بما يسهم في تنمية قطاعي التجارة والصناعة ودعم الاقتصاد الوطني في الدول الأعضاء بالمجلس الخليجي، إضافة إلى إبراز دور هيئة التقييس لدول مجلس التعاون وأجهزة المقاييس الوطنية بالدول الأعضاء في تحقيق البنية التحتية المتكاملة للمختبرات.

وتستعرض أوراق العمل عدداً من المحـاور، أهمها دعم الاعتماد لتوفير الخدمات الصحية والرعاية الاجتماعية، ودور اختبارات الكفاءة في المجال الطبي، ويتم استعراض الخبرات والتجارب الناجحة في القطاع الطبي، إضافة إلى البرامج التأهيلية والتوعوية التي تُعنى بالمختبرات.

وأكد نبيل أمين ملا، الأمين العام لهيئة المقاييس الخليجية، أهمية المشاركة في المؤتمر الذي تهدف مخرجاته إلى تعزيز البنية التحتية للمقاييس والمختبرات والتشريعات في الدول الأعضاء، إلى جانب دعم الاعتراف الدولي بكفاءة أنشطة المختبرات العاملة بالدول الأعضاء، والمساهمة في إنجاح العمل المشترك بين المختبرات الخليجية .

طباعة Email