برنامج القيادة التنفيذية العليا والثقة ينطلق في دبي 23 الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلنت كلية «جادج للأعمال» التابعة لجامعة كامبريدج ومبادرة «بيرل»، المنظمة غير الربحية التي يقودها القطاع الخاص بهدف تعزيز الشفافية للشركات وتطوير ممارسات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، عن تنظيم برنامج القيادة التنفيذية العليا والثقة المكثف يومي 23 -24 مارس في دبي، والموجه بشكل رئيسي نحو قادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

وتعتبر الثقة عاملاً أساسياً لنجاح الشركات والمؤسسات، وأداة فعالة لقادة الأعمال. ومن هنا، سوف يركز البرنامج على الثقة والقيادة ضمن كافة المستويات بمافي ذلك حوكمة المؤسسات، الأداء المؤسسي، والاقتصاد السلوكي. وتم إعداد البرنامج، المقرر عقده في دبي، من قبل دائرة التعليم التنفيذي بكلية جادج للأعمال بجامعة كامبريدج..

وسوف يقوم نخبة من خبراء الكلية بالإشراف على البرنامج بمن فيهم الدكتور فيليب ستايلز، محاضر أول في الجامعة في شؤون حوكمة الشركات ومدير مساعد في مركز إدارة الموارد البشرية الدولي؛ والدكتور خالد صوفاني، كبير أعضاء هيئة التدريس العليا في العلوم المالية، ومدير برنامج إدارة الأعمال التنفيذي بجامعة كامبريدج.

إدارة مالية

وتركز بحوث ومحاضرات الدكتور ستايلز بشكل أساسي على تفاعل ممارسات الموارد البشرية المبتكرة مع نتائج المؤسسات، فيما تشمل أعمال الدكتور صوفاني البحوث حول الإدارة المالية، إعادة هيكلة الشركات، والشركات العائلية.

وتقدم «مبادرة بيرل» خبراتها العميقة في تحسين المساءلة والشفافية بصفتها مؤسسة غير ربحية مستقلة رائدة في العمل مع الشركات ولها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط. وتشمل الأنشطة التي تمارسها المؤسسة البرامج، والمنتديات، والمنشورات الإقليمية المهتمــة بمجـالات مثل حوكمة الشركــات العائليــة، مكافحــة الرشــوة والفساد، التنويــع فــي الفريــق القيــادي، ورفــع التقاريــر المتكاملـة.

أساس قوي

وبهذه المناسبة قال بيتر هيسكوكس، الرئيس التنفيذي للتعليم التنفيذي في كلية «جادج» للأعمال في جامعة كامبريدج: «إن الثقة هي بالتأكيد عامل حاسم في تأسيس علاقات شخصية ومهنية تشكل أساساً قوياً للشركة وللشركات الأخرى. وتساهم بما فيه صالح الأهداف المجتمعية الأشمل».

طباعة Email