فعاليات

دبي تستضيف مؤتمر إدارة المرافق الإقليمي 16 الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم جمعية الشرق الاوسط لإدارة المرافق مؤتمرها الخاص بإدارة المرافق في فندق العنوان مارينا بدبي من 16 لغاية 17 مارس الجاري.

يقام المؤتمر تحت شعار «مدن ذكية، تكنولوجيا ذكية، أسواق محلية أذكى». ويسلط الضوء على الأسواق الرائدة في المنطقة وآفاق النمو فيها.

ويركز المؤتمر بشكل خاص على السوق السعودية، التي قدرتها شركة CREDO بحوالي 20-25 مليار دولار، مع معدل نمو يبلغ 10 % سنوياً. وجاءت هذه الأرقام نتيجة لدراسة أجرتها الشركة بالتعاون مع جمعية إدارة المرافق في الشرق الأوسط بناءً على استبيان الموردين وعملاء السوق المحلي في السعودية. وسيتم تقديم أهم نقاط هذا التقرير في مؤتمر MEFMA Confex 2015.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال آليستار ستراناك، الشريك ومدير CREDO الشرق الأوسط: «تمتلك السعودية القدرة على أن تصبح أكبر سوق محلي رائد في المنطقة، إلا أن هذه السوق لم تتطور بعد بالشكل الكافي، كما أنها تعتمد بشكل حصري تقريباً على العمالة منخفضة التكاليف».

تنحو القطاعات العامة والخاصة إلى تغيير اتجاهاتها. ففي القطاع الخاص، بدأنا نشهد جيلاً جديداً من ابتكارات المدينة الذكية القائمة على الانترنت، في حين تهدف مبادرة حكومية جديدة في القطاع العام إلى تحسين معايير السوق المحلية ضمن مجالها. وستستعرض CREDO أبرز نقاط تقريرها خلال المؤتمر، حول المبادرة الحكومية لتعزيز معايير إدارة الأصول. يتناول الاقتراح المشتريات والخدمات الإدارية، إلى جانب تطوير الموارد البشرية. كما يهدف المؤتمر إلى إرساء قوانين تعزز المهنية والتخصص في السوق الرائدة.

وفي السياق ذاته، سيركز جايمس غاربت من شركة Realpoint للاستشارات العقارية على سوق الامارات من خلال عرض تفاصيل نظام تقييم جديد وهو مبادرة هيئة الأراضي والأملاك لتدقيق المباني في دبي.

طباعة Email