كرّمت 5 جامعيين في مهرجان لينكس العالمي للإبداع

جوائز «مسار »تحفز إبداع الشباب

فيصل بن حيدر يكرم الفائزين - تصوير : عبد الحنّان مصطفى

ت + ت - الحجم الطبيعي

 كرّمت مؤسسة مسار للطباعة والنشر أمس 5 طلاب وطالبات من الفائزين بجوائز «مسار - دبي لينكس للطالب المبدع»، واستحوذ طلاب الجامعات الإماراتية على 3 جوائز، فيما حازت طالبة من الجامعات اللبنانية على جائزة الأولى وذهبت جائزة لطالب من تونس، وجاء التكريم في الدورة الثالثة لجوائز «مسار - دبي لينكس للطالب المبدع» على هامش فعاليات مهرجان لنكس العالمي للإبداع الذي يقام في دبي بين 8 لغاية 11 مارس الجاري.

منافسة

وتنافس 120 مشاركاً من مختلف دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في المسابقة على إعداد لوحة إعلانية «بوستر» حول تطوير التعليم والولوج إليه وخاصة في الدول النامية، وتم طرح موضوع المسابقة من قبل مؤسسة دبي للعطاء، المؤسسة الرائدة في تطوير التعليم في الدول النامية..

وتم اختيار الفائزين الخمسة من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة من أبرز الخبراء والمختصين في عالم الإعلان والابتكار بعد أن نجح 12 مشروعاً بالوصول إلى المرحلة النهائية من المسابقة.

وتعليقاً على فعاليات الجائزة أكد فيصل بن حيدر، المدير التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع في «مؤسسة دبي للإعلام» أن المشاركة النوعية والدعم الفعال الذي تقدمه «مؤسسة دبي للإعلام» لفعاليات مهرجان لينكس العالمي للإبداع في دبي تأتي في إطار رؤية القيادة الرشيدة لترسيخ مكانة دبي كمنصة عالمية للابتكار وتحفيز الإبداع والأفكار الخلاقة بين أوساط الطلبة الجامعيين..

ولفت إلى أن هذه الجهود تصب أيضاً في تعزيز جهود الإمارة للتحول إلى مدينة ذكية.

هدف

ولفت إلى أن جائزة «مسار - دبي لينكس للطالب المبدع» تهدف إلى تطوير المهارات الإبداعية وتحفيز الابتكار بين الشباب كما توفر لهم فرصة العمر للاحتكاك مع كبار صانعي القرار وأبرز الخبراء والمختصين في عالم الدعاية والإعلان من مختلف أنحاء العالم، مما يتيح للطلاب الاطلاع على أفضل الممارسات وأحدث التوجهات الإبداعية في قطاع التصميم والإعلان المبكر.

ويعقد «مهرجان دبي لينكس العالمي للإبداع» بالشراكة ما بين «مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع» والشريك المحلي «موتيفيت للطباعة» وبالتعاون مع «الجمعية الدولية للإعلان» فرع الإمارات وبرعاية «مدينة دبي للإعلام».

ويقدم المهرجان سلسلة من الندوات وورش العمل والمعارض والعروض الراقية الهادفة إلى توفير منصة للتواصل والتعلم والإلهام المبدع في مجال الدعاية والإعلان والصناعات الرديفة في المنطقة، كما يتعرف المشاركون من خلال المهرجان على مجموعة من الأنشطة المختلفة مثل «أكاديمية لينكس» إضافة إلى تخصيص أمسيات للتواصل وبناء العلاقات ما بين المشاركين.

احتفاء

وتحتفي جوائز «دبي لينكس» وهي واحدة من أنشطة المهرجان، بالتميز الإبداعي في الفئات التالية: الأفلام، الطباعة، والإعلانات الخارجية، والراديو، والتسويق المباشر، والتسويق الترويجي والتفاعلي، ووسائل الإعلام والتفاعل عبر الإنترنت وصناعة الأفلام وصناعة الطباعة والملصقات، والتصميم، والتواصل عبر الهاتف المتحرك، والعلاقات العامة..

ووسائل الإعلان المدمجة، والمحتوى المتكامل ذو الهوية الإعلامية، والإعلان الترفيهي، والاتصال. وستقوم لجنة التحكيم المرموقة بمنح كأس «دبي لينكس» الاعتبارية بهدف التأسيس لمستوى رفيع من الإبداع المتميز في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

طباعة Email