العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    2.3 مليار درهم عائدات الدانوب العام الماضي بنمو 15 %

    أعلنت مجموعة الدانوب تحقيق نتائج مالية سنوية رائعة، حيث سجلت عائدات سنوية بلغت 2.3 مليار درهم بزيادة قدرها 15% عن عام 2013. وتخطط الشركة لتحقيق المزيد من النمو خلال عام 2015، حيث من المتوقع أن يصل معدل النمو ما بين 18 - 20%، مع تركيز على المشاريع الجديدة المخطط لها هذا العام.

    وشهد العام الماضي أيضاً أداء مميزاً للشركة الأولى لمواد البناء في المنطقة في قسم العقارات، حيث سجلت الدانوب العقارية عائدات بقيمة 500 مليون درهم خلال العام.

    وكانت هناك استجابة استثنائية من المستثمرين لمشروع دانوب الأول «دريمز» والذي يتألف من 171 مسكناً فاخراً في حي محاط بالأشجار والخضرة والمناظر الطبيعية الخلابة بجوار حي الفرجان. وتم بيع جميع الوحدات في غضون يوم من عرضها للبيع، ما دفع الشركة للإعلان عن مشروعها مساكن جليتس الذي تقدر تكلفته بـ 300 مليون درهم في منطقة ستوديو سيتي، بدبي.

    توزيع العائدات

    وقال رضوان ساجان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة الدانوب المجموعة: سعداء للغاية لتسجيل مثل هذا الأداء الرائع في عام 2014. وشهد الربع الأول لعام 2014 زيادة في شعبية «دانوب هوم»، لكن في الربع الثاني تلقت المجموعة إقبالاً كبيراً على المبيعات.

    وجاءت نسبة 40 % من العائدات من الإمارات في حين جاءت 30 % من السعودية، و20 % من عمان و10 % من الأسواق الأخرى. وبدأت المبيعات في الزيادة من الربع الثاني، ثم حافظنا على منحى أداء تصاعدي على مدار العام. وكانت أفضل فترة لنا هي يونيو ويوليو حيث أعطانا إطلاق قسم العقارات دفعة قوية طيلة العام».

    وأكدت المجموعة أيضاً ثقة المستثمرين المتزايدة في إمكانات النمو والتطور في دبي خاصة في ظل الاستعدادات لاستضافة إكسبو 2020 إلى جانب سلسلة المشاريع الكبرى. وقال رضوان ساجان: بفوز دبي بتنظيم معرض إكسبو 2020، تلقت بيئة العمل دفعة كبيرة. ومع البنية التحتية المضافة تأتي الحاجة لمواد البناء، ونظراً لوضعنا القوي في السوق، تصبح «الدانوب» الخيار المفضل للمطورين.

    الدانوب هوم

    بعد إطلاق العلامة التجارية الجديدة «الدانوب هوم» تخطط الشركة لكشف النقاب عن صالات عرض جديدة في الشارقة وقطر ومسقط وشارع الشيخ زايد بدبي.

    وقال ساجان: نود أن نركز على تعزيز شركة مواد البناء الأساسية ثم تدريجياً إضافة صالات العرض لمحلات «دانوب هوم»، وسنقوم بافتتاح صالتي عرض لقسم مواد البناء لدينا بحلول نهاية عام 2015. كما أننا سنواصل تعزيز حضورنا قي قطاع العقارات حيث نتوقع أن يتم الإعلان عن مشروعنا السكني الثالث في وقت قريب جداً. وهذا المشروع الجديد سيتكون من مبانٍ سكنية في المقام الأول.

    توسيع نطاق الأعمال

    تعتزم مجموعة الدانوب التوسع أكثر في تجارة التجزئة للأزياء الرجالية . ومن المتوقع في النصف الثاني من العام افتتاح صالة العرض الأولى، مع خطط للتوسع وامتلاك 3 صالات عرض بحلول نهاية 2015. وسيشهد مشروع تشا تشا تشاي، وهو مطعم لتناول الشاي والوجبات الخفيفة، إضافة 6 محلات في 2015 إضافة إلى 7 منافذ في مناطق شهيرة بدبي.

    طباعة Email