العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فعالية

    ديوان المحاسبة يشارك في ندوة دولية حول الرقابة المالية

    شارك ديوان المحاسبة في أعمال الندوة الثالثة والعشرين للأمم المتحدة والمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة «الإنتوساي» التي عقدت في فيينا تحت عنوان «دور الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة ووسائل تحقيق التنمية المستدامة في إطار خطة الأمم المتحدة لما بعد العام 2015».

    وترأس معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة وفد الدولة إلى الندوة التي عقدت في العاصمة النمساوية واستغرقت أربعة أيام واختتمت نهاية الأسبوع الماضي.

    وأكد المشاركون في أعمال الندوة ضرورة توفر جملة من الشروط لتمكين أجهزة الرقابة من ممارسة اختصاصاتها بشكل فاعل ومنها على سبيل المثال أن يكون جهاز الرقابة يتمتع بالاستقلال المالي والإداري وبعيداً عن تدخل الجهات الخاضعة للرقابة.

    وقال ديوان المحاسبة في الدولة في بيان صحفي أمس إن الهدف من المشاركة في الندوة هو محاولة الإجابة عن بعض التساؤلات في إطار خطة الأمم المتحدة التنموية لما بعد العام 2015 كتلك المتعلقة بالتوقعات المحددة لدى مختلف أصحاب المصالح.

    وقد خلصت الندوة إلى جملة من التوصيات كان من أهمها تأكيد الدور الفعال والمهم الذي تؤديه الأجهزة العليا للرقابة المالية بشأن ترسيخ مبادئ الشفافية والنزاهة والمساءلة والتحقق من حسن استخدام الأموال العامة بالإضافة إلى قراري الجمعية العامة للأمم المتحدة رقمي 209/66 و228/69 بشأن تمكين الأجهزة الرقابية من ممارسة اختصاصاتها بشكل مستقل والعمل على تحسين الأنظمة المالية للدولة بما يضمن حسن إدارة الموارد المالية.

    طباعة Email