العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    توقع نمو السياح الصينيين إلى أبوظبي 300% بحلول 2023

    أظهر تقرير «مستقبل السياحة الصينية» الصادر عن مجـــموعة فنــادق إنتركونتيننتال أنه من المتوقع للعاصمة الإماراتية أبوظبي أن تستقبل أكثر من 177 ألف سائح صيــني بحلول العام 2023 مقارنة مع 44 ألف سائح في العام 2013، ما يعني تحقيق زيــادة تتجاوز نسبتها 300%.

    وقال التقرير الصادر بالتعاون مع مؤسسة الأبحاث العالمية «أكسفورد إكونوميكس» ان الاتجاهات الاقتصادية والديموغرافية التي تشكل سوق السفر الصيني تدعم الزيادة في أعداد السياح الصينيين الذين سيزورون الإمارات خلال العقد المقبل.

    وشرح التقرير أن السياح الصينيين الى منطقة الشرق الأوسط يميلون الى قضاء فترة أطول من متوسط الوجهات الطويلة، الأمر الذي يزيد من قيمة هؤلاء السياح الى المنطقة.

    وأظهر التقرير أن إمارة دبي تعتبر حالياً الوجهة الأبرز في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بين السياح الصينيين، وأنها ستحظى بنسبة وافرة من الـ90 مليون عائلة صينية ستسافر الى الخارج بحلول العـــام 2023. ويعكس التقرير نسبة 97% في عدد السياح القادمين والتي تصل الى أكثر من 540,000 سائح خلال العقد المقبل.

    وبكونه واحداً من أكثر دراسات سوق السفر الصيني شمولاً، فقد عرض التقرير الفرص التي ستقدمها هذه التوقعات، حيث أصبح السياح الصينيون يفضلون الوجهات البعيدة لأغراض الاستجمام والترفيه. ويظهر التقرير أن الزيادة في الإنفاق على سياحة الاستجمام والتجزئة ستساهم بشكل كبير في قيمة هؤلاء السياح للاقتصادات المحلية.

    فرص

    وقال ريتـــشارد سولومونز، الرئيس التنفيذي لمجــــموعة فنادق إنتركونتيننتال: يبرز هذا البحـــث الذي يوضح الحجم الهائل لسوق السفر الصيني الخارجي الفرص المتاحة للمدن والاقتصادات المحلية حول العالم. ومع النقلة تجاه سياحة الاستجمام ومع الـ90 مليون عائلة صينية التي ستسافر الى الخارج بحلول العام 2023، فإنه لا يمكن تجاهل الأهمية المتزايدة للسوق الصينية ضمن الأسواق العالمية.

    طباعة Email