العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    طاقة

    «جنرال إلكتريك» تحقق كفاءة كهربائية بنسبة تتجاوز 50% لمحرك جنباتشر

    أعلنت وحدة أعمال الطاقة الموزعة في شركة «جنرال إلكتريك للطاقة والمياه»، تحقيقها إنجازاً تكنولوجياً غير مسبوق تمثل بتحقيق محرك «جنباتشر» طاقة 10 ميجاواط بنسبة 50,1% من كفاءته الكهربائية ضمن بيئة اختبارية.

    ويؤكد هذا الإنجاز المكانة البارزة للشركة في مجال ابتكار المحركات الترددية التي تلبي الطلب المتنامي على الطاقة في مواقع محطات التوليد، وتتويجاً لابتكارات الشركة الاستثنائية في هذا المجال.

    وتستثمر «جنرال إلكتريك» 1,4 مليار دولار في تقنيات الطاقة الموزعة، وقد نجحت بتوسيع محفظة منتجاتها من المحركات الترددية، ولاسيما تقنيات المحركات العاملة بالديزل، وذلك بهدف تلبية الطلب على الطاقة والتدفئة ومواكبة الأولويات البيئية ضمن قطاع النفط والغاز وغيره من القطاعات الرئيسية.

    وفي عام 2014، أطلقت وحدة أعمال الطاقة الموزعة محرك الديزل 616 الجديد، كما دمجت محركات «جنرال إلكتريك للنقل» عالية الكفاءة من طرازي 228 و250 لتنضم بذلك إلى محفظتها من محركات الديزل الخاصة لتوليد الطاقة ضمن المحطات.

    ويعتبر محرك الغاز «جنباتشر» بطاقة 10 ميجاواط، الأول ضمن فئته من حيث الكفاءة الكهربائيّة العالية. ويساعد التصميم الفريد للمحرك على توليد طاقة أكبر بتكلفة استثمارية منخفضة، كما يوظف تقنية الشحن التوربيني على مرحلتين بما يضمن إنتاج إمدادات مستقرة من الطاقة وكفاءة عالية ضمن مختلف الظروف المحيطة.

    طباعة Email