"العربية للطيران" تقرّ توزيع 9% أرباحاً نقدية على المساهمين

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلنت "العربية للطيران"، اليوم عن موافقة الجمعية العمومية خلال اجتماعها السنوي على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 9% من رأسمال الشركة على المساهمين، أي بواقع 9 فلس للسهم الواحد عن عام 2014.

وخلال الاجتماع، وافقت الجمعية العمومية على تقرير مدققي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، كما أقرّت الميزانية العامية وحسابات أرباح وخسائر الشركة لنفس الفترة. وصادقت الجمعية على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومدققي الحسابات من المسؤولية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، كما قامت بتعيين مدققي الحسابات للشركة لعام 2015 من أجل تحديد أتعابهم.

وكانت الناقلة، قد حقيقت أرباحاً صافية بلغت 566 مليون درهم إماراتي، مما يمثل زيادة بنسبة 30% مقارنة بعام 2013. كما وصلت إيرادات الناقلة إلى 3,7 مليار درهم بزيادة قدرها 17% عن عام 2013، وذلك بفضل نمو أعداد المسافرين.

و قال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران": "يسعدنا أن نشارك المساهمين نجاحاتنا اللافتة خلال عام 2014، والتي تكللت بتوزيع أرباح نقدية عليهم بنسبة 9% من رأسمال الشركة. وكان عام 2014 حافلاً بالإنجازات المهمة للشركة، حيث نجحنا بتوسيع حضورنا وزيادة الحصة السوقية لنا بالاضافة الى إطلاق مركز عمليات جديد في رأس الخيمة، وبالتالي استطاعت الشركة تسجيل عام قياسي من الربحية ونمو الإيرادات، فضلاً عن تحقيق زيادة مضطردة في أعداد المسافرين ونمو معدل إشغال المقاعد".

وأضاف آل ثاني: "بالرغم من الظروف الصعبة التي تواجه قطاع الطيران العالمي نتيجة للتقلبات السياسية والاقتصادية المستمرة، إلا أننا على ثقة تامة بأن ’العربية للطيران‘ستواصل النمو والاستثمار في توفير مجموعة واسعة من الوجهات العالمية والمزيد من خيارات القيمة مقابل المال لعملائنا".

وتسير "العربية للطيران"، التي استكملت أحد عشر عاماً من العمليات الناجحة، رحلاتها اليوم إلى 104 وجهة عالمية. وحققت نمواً لافتاً في شبكة رحلاتها؛ حيث أضافت في عام 2014 العديد من الوجهات الجديدة مثل القاهرة في مصر، وأنطاليا في تركيا.

Email