العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «ملاحة» تناقش التحديات والفرص في ملتقى سفن الدعم البحري

    خليفة الهتمي

    تستعد «شركة حالول للخدمات البحرية» المملوكة بالكامل لشركة ملاحة، للمشاركة في فعاليات «الملتقى السنوي الثالث لسفن الدعم البحري» الذي سيقام يومي 9 و10 مارس الجاري في فندق «روزوود» بأبوظبي. وسيقوم فيفيك سيث، الرئيس التنفيذي لـ«شركة حالول للخدمات البحرية»، بتقديم كلمة رئيسية خلال اليوم الأوّل من الحدث تحت عنوان «نظرة عامّة على سوق سفن الدعم البحري في منطقة الشرق الأوسط»، بالإضافة إلى مشاركته كعضوٍ في إحدى جلسات النقاش خلال الملتقى لاستعراض الاستراتيجيات المتعلّقة بأصحاب السفن في المنطقة.

    واستناداً إلى خبرتها الواسعة في مجال الخدمات البحرية، ستتمحور مشاركة «حالول» في الملتقى حول استعراض أهم الملامح والجوانب الديناميكية لقطاع سفن الدعم البحري، مع التركيز بشكلٍ خاص على آخر الاتّجاهات الحالية والمحتملة في السوق والاطّلاع على أحدث مؤشّرات العرض والطلب في القطاع. وسيتخلّل الملتقى سلسلةٌ من المحاضرات وجلسات النقاش المستفيضة، بالإضافة إلى اجتماعات الطاولة المستديرة ودراسات الحالة والعروض التقديمية حول آخر التطوّرات في مجالات بناء وصيانة سفن الدعم البحري واستراتيجيات التفتيش والتقنيات المستخدمة.

    توقيت مناسب

    وفي معرض تعليقه على المشاركة في الملتقى، قال خليفة بن علي الهتمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «ملاحة»: تشكّل مشاركة (حالول للخدمات البحرية) في (الملتقى السنوي الثالث لسفن الدعم البحري) فرصةً ممتازةً بالنسبة لنا لمناقشة آخر التحدّيات والتطوّرات مع نظرائنا في القطاع وأصحاب الاختصاص.

    ويأتي هذا الحدث المرتقب في وقتٍ مناسبٍ إذ من المتوقّع أن يشهد سوق سفن الدعم البحري في منطقة الشرق الأوسط مرحلة جديدة من النمو والتطوّر في ظل تدفّق الاستثمارات المقرّر تنفيذها في الفترة المقبلة، غير أن تراجع أسعار النفط في الأشهر القليلة الماضية قد ألقى بظلاله السلبية على أداء شركات الاستكشاف والإنتاج (E&P)، بما أثّر بدوره على مزوّدي الخدمات البحرية أيضاً. ونحن نتطلّع قدماً لهذا الملتقى الذي سيشكّل، بلا شك، منصةً ممتازة لمناقشة سبل تلبية الطلب على سفن الدعم البحري والتخطيط الإستراتيجي للسنوات القادمة.

    تحديات

    ويُذكر أخيراً أن «الملتقى السنوي الثالث لسفن الدعم البحري» يهدف إلى الوقوف على أهم التحدّيات والفرص المتعلّقة بسوق سفن الدعم البحري في المنطقة. وسيتطرّق الحدث إلى عددٍ من الموضوعات المهمة ذات الصلة بالقطاع، بما في ذلك دور التكنولوجيا في تحسين أداء السفن وسبل الحفاظ على سلامة وأمن الأصول البحرية والأطقم العاملة عليها وآليات إدارة وصيانة الأساطيل البحرية، بالإضافة إلى استعراض سياسات التفتيش المتّبعة في الشركات العاملة في المنطقة.

    طباعة Email