منتدى «دبي للسيليكون» التقني يبحث الاقتصاد الرقمي الإسلامي

من دورات سابقة للمنتدى التقني للواحة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم سلطة واحة دبي للسيليكون ندوة حول الاقتصاد الرقمي الإسلامي، وذلك لدعم تحقيق رؤية دبي بالتحول إلى عاصمة الاقتصاد الإسلامي، وذلك خلال الدورة الـ 19 من المنتدى التقني.

ويجمع المنتدى، الذي سيتم تنظيمه بمقر واحة دبي للسيليكون غداً بين الساعة 6:30 و9:30 مساءً متحدثين بارزين، هم سعيد مبارك خرباش مدير المشاريع في مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، والدكتور سيد فاروق الرئيس العالمي لأسواق رأس المال الإسلامي في تومسون رويترز، ومحمد شبيب المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سيترا ستايل.

رؤية

ويسلط سعيد خرباش، الضوء على أهمية الاقتصاد الرقمي الإسلامي في تحقيق رؤية دبي بالتحول إلى «عاصمة الاقتصاد الإسلامي»، بينما يتطرق الدكتور سيد فاروق إلى أفضل السبل للاستفادة من الفرص التي يوفرها الاقتصادي الإسلامي العالمي، الذي يبلغ حجمه 8 مليارات دولار. في حين يتناول محمد شبيب، السبل التي تتيح لرواد أعمال التكنولوجيا الاستفادة من الفرص التي يوفرها الاقتصاد الإسلامي.

توعية

وقال بدر بوهناد نائب رئيس أول - التدقيق وإدارة المخاطر ورئيس المشروع - الاقتصاد الإسلامي الرقمي في سلطة واحة دبي للسيليكون: «نفخر باستضافة هذا المنتدى، الذي يهدف إلى توعية الجمهور بأحدث التطورات في قطاعات التكنولوجيا الرئيسة، ويسعدنا أن نركز في المنتدى اعلى موضوع حيوي أثار اهتماماً كبيراً لدى مختلف المؤسسات المالية الدولية، ولعب دوراً رئيساً في تحفيز التنافس بين العديد من الشركات، وهو الاقتصاد الرقمي الإسلامي وإمكاناته غير المحدودة».

اهمية متزايدة

وقال سعيد خرباش: «حظي الاقتصاد الإسلامي بأهمية متزايدة خلال السنوات القليلة الماضية، بسبب الطلب المتزايد على الخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. ونسعى إلى تسليط الضوء على الفرص التي يوفرها القطاع وزيادة الوعي حول إمكانات النمو الهائلة ليس فقط في الدول الإسلامية، وإنما أيضاً في مناطق غير إسلامية كبيرة من العالم».

طباعة Email