صندوق خليفة يبحث تطوير أداء المشاريع مع منظمة شباب الأعمال العالمية

خلال استقبال صندوق خليفة وفد المنظمة العالمية من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار وفد من منظمة شباب الأعمال العالمية، برئاسة أندرو دفن بورت الرئيس التنفيذي للمنظمة، وعدد من أعضاء المنظمة، مقر صندوق خليفة لتطوير المشاريع أمس، للاطلاع على تجربة صندوق خليفة لتطوير المشاريع في مجال بث روح الريادة في أوساط المواطنين، وتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة، وبحث سبل التعاون المشترك في المستقبل.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، سبل تطوير أداء قطاع المشاريع والصغيرة والمتوسطة في الدولة، وآليات بث وتعزيز روح الريادة في أوساط المجتمع المحلي، وإمكانية تبادل المعلومات والخبرات في هذا المجال. وأكدت موزة عبيد الناصري الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، ضرورة تعزيز أطر التعاون مع منظمة شباب الأعمال العالمية في هذا المجال، واعتماد الآليات التي من شأنها أن تسهم في تطوير مهارات رواد الأعمال المواطنين .

وأضافت خلال الاجتماع أن صندوق خليفة تمكن خلال فترة وجيزة من تحقيق العديد من الإنجازات، أبرزها بث الوعي في أوساط الشباب المواطنين بأهمية ريادة الأعمال وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، كما أسهم بشكل فاعل في تهيئة بيئة مناسبة لنمو وتطور قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

نجاح

وأشارت إلى أن الصندوق نجح في المواءمة بشكل جيد بين الاحتياجات التمويلية والاحتياجات الفنية والتدريبية لرواد الأعمال، ما مكن العديد منهم من البدء بمشاريع واعدة ومميزة، مستعرضة إنجازات الصندوق أمام الوفد الضيف.

أهداف وبرامج

بدورها، قدمت بلقيس عبد الله مدير أول قسم التخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال في دائرة التخطيط الاستراتيجي ومراقبة الأداء في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، عرضاً حول أهداف وبرامج صندوق خليفة، وقالت إن الصندوق يوفر برامج متكاملة وشاملة تلبي احتياجات ومتطلبات رواد الأعمال.

40 بلداً

منظمة شباب الأعمال العالمية منظمة غير ربحية تأسست في 2000. وتعمل في أكثر من 40 بلداً، حيث تساعد الشباب على البدء بمشاريعهم وخلق فرص عمل. وتشمل خدمات المؤسسة التوجيه والدعم المالي والدعم التقني، حيث تدير المنظمة قروض بقيمة تبلغ حوالي 100 مليون دولار، فيما بلغ عدد المستفيدين من خدمات التدريب التي تقدمها المنظمة نحو 20 ألف رائد عمل. البيان

طباعة Email