«جافزا» تسعى لاستقطاب المزيد من الشركات الفرنسية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» حملة ترويجية في باريس تنطلق غداً وتستمر حتى 13 مارس لتسليط الضوء على الخدمات عالية المستوى التي تقدمها كونها مركز للتجارة والخدمات اللوجستية للمنطقة بأسرها والتي تضم غرب آسيا، ودول الكومنولث المستقلة، وإفريقيا. وتسعى جافزا إلى استقطاب المزيد من الشركات الفرنسية إلى المنطقة الحرة للاستفادة من الفرص الناشئة في أسواق المنطقة سريعة النمو.

تجارة

وتخطى التبادل التجاري بين الإمارات وفرنسا 8 مليارات دولار في 2014، ولعبت دبي دوراً محورياً في تعزيز تدفق التجارة بين الجانبين بصفتها المركز التجاري للدولة. كما تضاعف حجم التجارة غير النفطية بين فرنسا ودبي في السنوات الأربع الماضية لينمو من 2.4 مليار دولار في 2011 إلى حوالي 6 مليارات دولار في 2014.

وشهدت التجارة الثنائية بين فرنسا وجافزا نمواً لتتجاوز حاجز ملياري دولار.

فرصة ذهبية

وقال إبراهيم الجناحي نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية: الاستثمارات الهائلة التي تقوم بها دول المنطقة في تطوير البنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية يعتبر مناسباً للأنشطة الاقتصادية غير النفطية ويفتح آفاقاً واسعة للشركات العاملة في مختلف القطاعات بدءاً من المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، والرعاية الصحية، وصولاً إلى تطوير البنية التحتية وآلات والصناعات التحويلية. كما أن إكسبو 2020 المزمع إقامته في دبي سيقدم فرصاً مربحة ومجدية لنمو الشركات وتطوير أعمالها، وهذه بمثابة فرصة ذهبية للشركات الفرنسية متعددة الجنسيات والشركات الصغيرة والمتوسطة. sوتعتبر جافزا موطناً لـ 134 شركة فرنسية.

طباعة Email