الشارقة تتوقع ارتفاع حجم سوق السياحة

محمد النومان يستقبل ضيوفاً في جناح الشارقة - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 توقعت إمارة الشارقة تحقيق نمو قدره 1.44 مليار درهم (نحو 400 مليون دولار) في حجم سوق السياحة والسفر خلال العام الحالي.

وقال أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) إن القطاع السياحي في إمارة الشارقة يشهد نمواً كبيراً، مع تزايد استثمار الحكومة في البنية التحتية السياحية.

وأضاف القصير أنه مع استمرار الشارقة في بناء مكانتها العالمية كوجهة سياحية كبرى، يتوقع زيادة الطلب على الغرف الفندقية بمعدل 6.2 % ما بين الوقت الراهن وعام 2016.

ويواصل جناح الشارقة المشارك في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر مشاركته الناجحة في الحدث، واستقبل محمد علي النومان، رئيس هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة في الجناح طالب الرفاعي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية والدكتور مايكل فرنزل رئيس المجلس العالمي للسياحة والسفر بحضور خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة..

حيث بحثت اللقاءات سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال السياحة والسفر كما تطرقت الاجتماعات إلى أهم مقومات القطاع السياحي في الشارقة، خاصة الجانب الثقافي الذي يعد من أبرز مميزات الشارقة السياحية.

هذا وقد ساهمت مشاركة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في المعرض على مدار السنوات الماضية، في ترسيخ سمعة الإمارة كوجهة سياحية جاذبة على مدار العام بفضل المهرجانات الثقافية والفعاليات السياحية العائلية التي تنظمها.

وقال خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة إن معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر من الأحداث السياحية المرموقة على مستوى العالم، ويشكل منصة رئيسية للشارقة لتسليط الضوء على فعالياتها الترفيهية الغنية والأنشطة السياحية التي تنظمها للعائلات على مدار العام.

ولا شك أن السياح من السوق الأوروبي يشكلون نسبة كبيرة من عدد السياح الإجمالي إلى إمارة الشارقة. ونتوقع أن تسهم المكانة التي حققتها الشارقة كموقع عالمي للفعاليات العائلية في زيادة تدفق السياح من أوروبا وخاصة ألمانيا خلال السنوات المقبلة.

ويقام مهرجان أضواء الشارقة خلال شهر فبراير من كل عام، وهو الحدث الأول من نوعه في المنطقة ويستخدم فن رسم اللوحات الفنية باستخدام الأضواء وتكنولوجيا الأبعاد الثلاثية الحديثه، أما مهرجان الشارقة المائي فيقام في ديسمبر من كل عام. ويعتبر معرض الشارقة الدولي للكتاب الأكبر والأقدم من نوعه على مستوى المنطقة..

ويستقطب مجموعة واسعة من دور النشر العالمية وعشاق القراءة من الزوار. ويعد أحد أهم أربعة معارض للكتاب على مستوى العالم، وتنظم الإمارة بينالي الشارقة كل سنتين، وافتتح البينالي هذا العام في 5 مارس ويستمر حتى 5 يونيو المقبل من قبل مؤسسة الشارقة للفنون.

طباعة Email