العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بطولات فزاع تعزز الهوية الوطنية وتستقطب الزائرين

    مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في معرض برلين

    الجنيبي يزور جناح المركز بحضور ابراهيم درويش ومسؤولين البيان

     يشارك مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، متمثلاً بقسم إدارة البطولات، في معرض برلين لسوق السفر العالمي 2015، الحدث الأكبر عالمياً في قطاع السياحة والسفر الذي انطلق 4 مارس ويختتم فعالياته اليوم في العاصمة الألمانية برلين.

    وحضر خلال اليوم الأول من افتتاح المعرض جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة في برلين - ألمانيا، بالإضافة إلى لفيف من الشخصيات البارزة في قطاع السياحة من مختلف دول العالم الذين تفقدوا جناح الإمارات ومنصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث المليئة بالصور الملتقطة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم ولي عهد دبي خلال بطولات فزاع التي انطلقت منذ أكثر من عقد مضى برعايته الكريمة كما حرص من جانب على مشاركة المركز في المحافل الدولية المقبلة.

    الوفد المشارك

    كما أثنى عبد الرحمن البنّا مدير الشؤون الأفريقية في وزارة الخارجية بدولة الإمارات الذي كان من ضمن الزوار، على المشاركة في المحافل الدولية المقبلة وأبدى إعجابه بطريقة سير العمل في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لنشر الموروث الشعبي وتعزيز الهوية الوطنية.

    ويترأس الوفد المشارك من مركز حمدان بن محمد لأحياء التراث سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، التي عبرت عن مشاركة المركز المثمرة بالمعرض، وقالت: «نحن سعداء جداً بالمشاركة في معرض برلين لسوق السفر العالمي 2015، لعرض القليل من إنجازات قسم البطولات في المركز..

    فالمعرض منصة عالمية تساعد على الترويج للرياضات التراثية التي تشتهر بها الإمارات ودول المنطقة، ومنذ اللحظات الأولى، لاحظنا اهتمام زوار المعرض من الأوروبيين والأجانب الذين بادروا بالسؤال عن بطولات فزاع التي تحاكي الأساليب الخاصة كالرياضات التراثية.

    وأضافت: «استقطبت منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أعداداً كبيرة من الزوار خلال الأيام الأولى للمعرض، فنحن نعرض صوراً ومقاطع من الأفلام القصيرة الخاصة بمبادرات مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث خلال إذاعة الأولى وبرنامج البيت وحول بطولات فزاع التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتظهر محاولات المركز الرامية إلى تعزيز الهوية الوطنية وصون التراث اللامادي ومنعه من الاندثار».

    مشاركة

    يشارك مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للمرة الأولى في هذا المعرض إلى جانب عدد من الهيئات والجهات الحكومية من دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعتبر جناح الدولة هذا العام من بين الأجنحة الأبرز التي تضم عدداً كبيراً من الشركات السياحية والفندقية وغيرها.

    طباعة Email