نشاط

«سياحية» عجمان تطلق 3 أنظمة تصنيف جديدة خلال بورصة برلين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت دائرة التنمية السياحية بعجمان في ثالث أيام مشاركتها في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر ثلاثة أنظمة جديدة لتصنيف المنشآت السياحية في الإمارة.

وقالت يامينه أوتشر مدير إدارة التراخيص والمعايير السياحية في الدائرة إن النظام الأول هو تصنيف شركات السياحة والسفر، والثاني تصنيف المطاعم السياحية، والثالث المواصلات السياحية.

وأوضحت أن الأنظمة الثلاثة هي مخرجات للمرحلة الثانية من مشروع تصنيف المنشآت السياحية في إمارة عجمان، وهي المرحلة التي شملت مسحاً شاملاً مع ممثلي القطاعات المشمولة في بداية المرحلة، كما أجريت مقارنات معيارية خارجية وداخلية ووضعت آلية لأخذ آراء زوار الإمارة أو الراغبين في زيارتها.

وأضافت مدير إدارة التراخيص والمعايير السياحية في دائرة التنمية السياحية بعجمان أنه تم استحداث معايير خاصة بكل قطاع بما يتناسب مع إمارة عجمان ومراجعة عمليات الترخيص والتصنيف المعمول بها حالياً في القطاعات المعنية مع ملاءمة الإجراءات لمعايير مواصفة آيزو 9001/2008 التي حصلت عليها الدائرة أخيراً.

 وأكدت أوتشر أن المرحلة الثانية من المشروع شملت القيام بأعمال ميدانية وإجراء مقابلات مع المعنيين ضمن استبيانات شاملة لكل قطاع وكتابة تقرير ورفع توصيات بشأن الأعمال المنجزة، مشيرة إلى بدء العمل في المرحلة الثالثة من مشروع تصنيف المنشآت السياحية في إمارة عجمان التي تتضمن وضع نظام ومعايير لتصنيف الاستراحات والنزل السياحية.

طباعة Email