العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    البعثة التجارية الإماراتية تختتم مباحثات إيجابية مع تتارستان

    خلال المحادثات المشتركة في تتارستان - من المصدر

    أعلنت وزارة الاقتصاد عن نجاح مهمة البعثة التجارية والاستثمارية التي توجهت بداية الأسبوع الماضي إلى كازان عاصمة جمهورية تتارستان التي تعتبر واحدة من مكونات الاتحاد الفدرالي الروسي. والتقى الوفد الذي ترأسه عبدالله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة خلال زيارته إلدار خاليكوف رئيس وزراء تتارستان كما عقد اجتماعات منفصلة مع عدد من كبار رجال الدولة والأعمال التتاريين في إطار بحث الفرص الاستثمارية المتبادلة.

    ورحب رئيس الحكومة التتارية بالوفد الإماراتي وأبلغهم تحيات رستم مينيخــانــوف رئيس جمهورية تتارستان وطلب من آل صالح والوفد المرافق له نقل تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأكد لهم اهتمام الحكومة التتارية بزيارة الوفد الإماراتي الذي يعكس مدى اهتمام قطاع الأعمال في الإمارات بالفرص الاستثمارية المتاحة في تتارستان.

    وأوضح أن الحكومة التتارية تشاطر حكومة الإمارات ذات الاهتمام المشترك في تبادل اللقاءات والوفود التي من شأنها دفع مسيرة العلاقات الاقتصادية المتميزة بين جمهوريات الاتحاد الروسي والإمارات.

    الاستفادة المتبادلة

    وتباحث الطرفان في سبل الاستفادة المتبادلة من التقدم التكنولوجي الذي يتمتع به البلدان حيث تعد تتارستان إحدى أفضل الدول في مجال الاستخدام الحكومي للتكنولوجيا والعلوم، نظراً لأن كافة معاملات الوزراء والحكومة في تتارستان تتم من خلال الأجهزة الذكية، كما تطرق الجانبان إلى تعزيز التعاون في المجال المصرفي والاستثماري في ظل وجود العديد من الفرص المتاحة للاستثمار كمشروع مدينة كازان الذكية، وأن الضرائب على المشاريع تعتبر منخفضة ولا تتجاوز 2٪.

    طباعة Email