العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    اللجنة الاقتصادية الإماراتية الألمانية تجتمع في أبوظبي غداً

     تعقد اللجنة الاقتصادية الإماراتية الألمانية المشتركة دورتها العاشرة في فندق فيرمونت باب البحر في أبوظبي غداً برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وسجمار جبرائيل نائب المستشار والوزير الاتحادي للشؤون الاقتصادية والطاقة في جمهورية ألمانيا الاتحادية بمشاركة 150 من كبار المسؤولين ورجال الأعمال الألمان فيما نمت المبادلات التجارية بين البلدين 2014 بنسبة 13% ليصل الى 12 مليار يورو.

    وتبحث اللجنة الاقتصادية المشتركة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وتعميق العلاقات الثنائية والتعاون خاصة في الصناعة والطاقة والتجارة والاستثمار ومشاريع البنية التحتية والمواصفات والمقاييس والتعليم والصحة والابتكار وتنمية التبادل التجاري والاستثماري.

    وقال وزير الاقتصاد: «إن اجتماعات اللجنة تمثل فرصة لتعزيز التعاون الاقتصادي، ورفع حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين بصورة تلبي طموحات قيادة البلدين، من خلال استغلال الإمكانات المتوفرة والمتاحة لدى البلدين من أجل بناء علاقات اقتصادية متينة ».

    ونوه معاليه بأهمية الدور الذي يلعبه المجلس الإماراتي الألماني المشترك للصناعة والتجارة ودور القطاع الخاص في البلدين فيما يتعلق بتعزيز التعاون الثنائي وخاصة في مجالات الصناعة والتجارة والاستثمار. وحث المهندس سلطان المنصوري مجتمع الأعمال في كلا البلدين على العمل لزيادة فرص التعاون ..

    مشيراً إلى أهمية التكامل بين المؤسسات الحكومية والخاصة في هذا المجال. وأكد أن جدول الأعمال يتضمن العديد من المحاور الهامة المتعلقة برفع مستوى التبادل التجاري وتطوير التعاون الاقتصادي واستشراف الفرص الاستثمارية الهامة التي تخدم مسيرة التنمية في البلدين مشيراً إلى أن المناقشات تشمل القطاعات ذات الأثر الاقتصادي الكبير محل الاهتمام وبينها الصناعة والطاقة والنقل والمواصلات والصحة والتقنية والابتكار.

    طباعة Email