العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فعاليات

    هوية جديدة للمعارض لزيادة تنافسية الدولة

    أكد اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة أن الفترة المقبلة ستشهد أكبر عدد من المعارض، خلال السنوات الماضية من خلال إقامة 150-200 معرض سنوي ما بين دولي ومحلي وبحضور نحو 2-3 ملايين زائر.

    وأوضح حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة، خلال اجتماعه بأعضاء اللجنة المشتركة للمعارض بمقر غرفة تجارة وصناعة أم القيوين أن العام الماضي شهد ما يقارب 650 فعالية في الإمارات ما بين منتدى ومعرض واجتماع وورش عمل ومعارض استهلاكية وتجارية وخيرية وتعريفية وتوقع أن تكون دولة الإمارات الأولى خلال السنوات الخمس في تنظيم المعارض والمؤتمرات على نطاق المنطقة.

    وطالب بن سالم أعضاء اللجنة المشتركة للمعارض بالتسويق لدولة الإمارات لتصبح واجهة لإقامة المعارض من خلال تطوير هوية مميزة للمعارض الإماراتية وأن هذا الهدف لا يتحقق بغير تأمين عدد من المدخلات، من بينها إعداد دراسة تسويقية للأسواق والشرائح المستهدفة وتأسيس برنامج للتسويق المشترك بين القطاعين العام والخاص.

    وأشار الى توافر فرص جيدة لنمو القطاع عبر تبني أنظمة وسياسات وإجراءات تحفز الاستثمار في مؤسسات وشركات قطاع المعارض.

    وأكد سلطان بن جميع رئيس اللجنة المشتركة للمعارض أن القدرات الهائلة التي تتمتع بها الإمارات ستجعله تتبوأ موقعاً متقدماً في صناعة المعارض موضحاً أن الإمكانات الاقتصادية والفنية والتقنية واللوجستية المتوفرة تزيد تنافسية الدولة في القطاع.

    طباعة Email