تطور

العربية الإسكندنافية للتأمين تحول خدماتها إلى النظام التكافلي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الشركة العربية الإسكندنافية للتأمين(ش.م.ع)- تكافل- إسكانا للتأمين عن تحويل خدماتها من نظام التأمين التقليدي إلى نظام التأمين التكافلي، بهدف تقديم منتجات تأمينية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وقالت الشركة في بيان صحافي، إنها أجرت التعديلات المطلوبة لإتمام عملية التحول لممارسة عملها على أسس تعاونية وتقديم منتجات التأمين التكافلي، الذي يحمل آفاقاً واعدة للنمو والتطور لشركات التأمين.

وأضافت الشركة العربية الإسكندنافية للتأمين أنه سيتم تحويل اشتراكات جميع المتعاملين معها إلى نظام التأمين التكافلي من دون أي مساس بحقوقهم، وأن تجديد أي تعاقد بين الشركة والمتعاملين معها سيتم وفق ضوابط التأمين التكافلي لمن يرغب.

وأوضحت الشركة أنها على استعداد للتعامل مع أي اعتراضات من قبل المشتركين معها بكل شفافية ووضوح، وإجراء التسوية اللازمة في حال عدم رغبتهم في تحويل اشتراكاتهم إلى نظام التأمين التكافلي.

وأعربت الشركة العربية الإسكندنافية للتأمين عن تعاون المتعاملين معها وتفهمهم لهذا التحول، الذي سيكون له تأثير إيجابي على الجميع.

ويشهد التأمين التكافلي نمواً كبيراً ويتوقع خبراء ومسؤولون في قطاع التأمين الإسلامي أن ينمو القطاع بنسبة تتراوح بين 30 و40 % سنوياً خلال الأعوام الثلاثة أو الخمسة المقبلة وأن يرتفع حجم القطاع إلى 11 مليار دولار خلال العام الجاري.

وتحرص الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص لتحقيق رؤيتها لأن تكون عاصمة للاقتصاد الإسلامي.

طباعة Email