العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بحثت دور ثورة البيانات في دعم خطط التنمية

    «الوطني للإحصاء» يشارك في اجتماعات لجنة تابعة لـ «الإسكوا»

    وفد المركز المشارك في الاجتماع - من المصدر

     شارك المركز الوطني للإحصاء في الدورة 11 للجنة الإحصائية التابعة للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا «الإسكوا» التي عُقدت في مدينة عمّان الأردنية الهاشمية وكانت تحت عنوان «دور ثورة البيانات في دعم ورصد خطة الأمم المتحدة للتنمية لما بعد 2015» ..

    وشارك في الاجتماع عبد القادر أحمد المساوي بني هاشم المدير التنفيذي للقطاعات الإحصائية في المركز الوطني للإحصاء ورؤساء الأجهزة الإحصائية في الدول الأعضاء وممثلو المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في مجال الإحصاء.

    ثورة البيانات

    وتهدف اللجنة إلى تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية الناشطة في الإحصاء بالإضافة إلى بحث قضايا استراتيجية متصلة بثورة البيانات، بهدف تطوير الإحصاءات الوطنية لدعم عملية التحضير لتنفيذ خطة الأمم المتحدة للتنمية لما بعد 2015 إلى جانب مناقشة برنامج العمل المقترح للسنتين 2016 ـ 2017 في الإحصاء وتنفيذ التوصيات الصادرة عن اللجنة الإحصائية في دورتها العاشرة، بالإضافة إلى التوجه الاستراتيجي لأنشطة «الإسكوا» في الإحصاء 2016 ـ 2020.

    وأوصت الدورة بتحديث الاستراتيجيات الوطنية في الدول الأعضاء لتطوير النظام الإحصائي دعماً لخطة ما بعد 2015 وحث الأجهزة الإحصائية في الدول الأعضاء على المشاركة بفاعلية في المشاورات الجارية حول تحديد الأهداف والغايات حول الخطة.

    وأكد الاجتماع أهمية العمل على الاستفادة من البيانات الكبيرة وتسخيرها لخدمة الإحصاءات الرسمية مع الأخذ في الاعتبار التحديات المتعددة التي تطرح في إطار العمل الإحصائي.

    طباعة Email