العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «سيدات أعمال الشارقة» يستقطب الكوادر الشابة

    شارك مجلس سيدات أعمال الشارقة في معرض التوظيف لكليات التقنية العليا بالشارقة، الذي نُظم الأربعاء الماضي في مقر الكلية، بمشاركة نحو 50 من كبرى الهيئات والمؤسسات والشركات في القطاعين الحكومي والخاص، دعماً لمبادرة أبشر الهادفة لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل.

    وجاءت مشاركة المجلس في إطار الجهود التي يبذلها، لتشجيع شريحة الشباب على العمل والتدريب، والتزامه الكامل بمعايير التوطين وإعطاء الفرص للشباب الإماراتيين في الالتحاق بالوظائف المتوفرة ضمن المجلس.

    الجانب التدريبي

    وأعربت مريم علي بيشوه مديرة شؤون المؤسسات الحكومية في مجلس سيدات أعمال الشارقة، عن حرص إدارة المجلس على المشاركة في هذا المعرض، مركزة على الأهمية الكبيرة، التي تقدمها مثل هذه المعارض لشريحتي الشباب والخريجين الإماراتيين.

    وشددت مريم على ضرورة إبراز الجانب التدريبي، الذي تقدمه المؤسسات والشركات للطلبة والخريجين الجدد إذا ما التحقوا بالعمل لديهم، منوهة بضرورة التعاون المستمر بين المؤسسات الحكومية والخاصة وبين المؤسسات التعليمية في الدولة، لبيان وحصر حاجات سوق العمل الإماراتي لبناء جيل مؤهل علمياً وعملياً، لدخول سوق العمل بشكل مباشر ومنافس.

    تحفيز للإبداع

    وفي سياق متصل استعرض المجلس خلال مشاركته في المعرض تفاصيل الخطة الكاملة لبرامج العضوية، التي يقوم المجلس بتنفيذها، التي يسعى من خلالها إلى توسيع نطاق عضويته، وعدم حصرها في سيدات الأعمال فقط لتشمل العاملات، والسيدات المنتجات، والطلاب والخريجين من الجنسين، وذوات الاحتياجات الخاصة، وتقديم الدعم لهم وتحفيزهم للإبداع والطموح في مجال الأعمال، وتلقى الجناح أكثر من 30 طلب عضوية جديدة، خلال المعرض من الزوار والمشاركين.

    طباعة Email