معالجة

قادة صناعة النفط والغاز يبحثون في أبوظبي تحديات الهندسة والتوريد والتشييد

ت + ت - الحجم الطبيعي

تناولت مؤسسة تبادل المعلومات الهيدروكربونية (HClEx) بالتعاون مع لجنة الخبراء الاستشارية الفنية موضوع الهندسة والتوريد والتشييد في المؤتمر الفني للنفط والغاز لعام 2015 الذي تم عقده في فندق حياة بارك في أبوظبي، وقد أثبت الحدث أنه معلم مهم في صناعة النفط والغاز الإقليمية والدولية.

شهد هذا الحدث الفني تلاقي العقول الرائدة في هذه الصناعة من مناطق جغرافية مختلفة، ولم تتناول تلك العقول الجوانب الفنية الرئيسية للهندسة والتوريد والتشييد في مجال النفط والغاز فحسب، بل تناولت أيضاً أمن الطاقة، وإدارة مخاطر الصحة والسلام والبيئة، والتوريد المستدام.

كما دخل قادة الفكر أيضاً مع المشاركين في مناقشات جماعية بشأن المشكلات الحرجة، وتسهيل تبادل المعلومات وتبادل المعرفة من أجل الحصول على فهم أوسع للتحديات التي تهدد هذا القطاع.

قدم الدكتور مفيد السامرائي، الرئيس التنفيذي للجنة الاستشارية للمؤتمر وكبير مستشاري أكاديمية الشارقة للبحوث، حكومة الشارقة، نظرة متعمقة عن التحديات الكثيرة التي تواجهها الجهات المعنية في قطاع النفط والغاز التي تشارك في مشاريع الهندسة والتوريد والتشييد والأدوات والتقنيات التي يستخدمونها لحل هذه التحديات والتغلب عليها.

وإضافة إلى ذلك، أكد أهمية وجود منصة عالمية لإجراء مناقشات مفتوحة وتقصي الحلول الجماعية لتحقيق الأهداف المشتركة في هذه الصناعة.

وقد غطى هذا الحدث الفني مجموعة من المواضيع وعالج مشكلات تؤدي إلى تجاوز التكاليف وتأخر الوقت.

طباعة Email