العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    رأس الخيمة تطلق مؤتمراً دولياً عن الاقتصاد الإلكتروني والتنمية 14 الجاري

    تنهي دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة استعداداتها لإطلاق مؤتمر دولي متخصص، في 14مارس الجاري، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وذلك بالتعاون مع كل من وزارة الاقتصاد.

    وهيئة الحكومة الإلكترونية في رأس الخيمة، وكلية تقنية المعلومات بجامعة الإمارات في العين، والجامعة الأميركية برأس الخيمة ويبحث على مدار جلساته، التي تستمر 3 أيام، آثار وأبعاد الاقتصاد الإلكتروني في التنمية إقليمياً.

    يحمل المؤتمر الاقتصادي الجديد عنوان «أثر الاقتصاد الإلكتروني على تنمية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: التنافسية العالمية والتشريعات الدولية والشراكات الاستراتيجية»، ويقام في قاعة الحمرا للمؤتمرات بقرية الحمرا السياحية، الواقعة في منطقة الجزيرة الحمراء برأس الخيمة، ويتواصل أيام الرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر من الشهر الجاري، بمشاركة ممثلين للمؤسسات الكبرى العالمية المختصة، وحشد من المحاضرين والمختصين من عدد كبير من دول العالم.

    مشاركات

    ومن المتوقع مشاركة نحو 600 مسؤول وشخصية، من نحو 24 دولة حول العالم، فيما يقدر عدد المحاضرين بـ50 مسؤولاً ومتخصصاً، من أبرزهم عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة- دو، والأستاذ الدكتور كمال يوسف تومي، أستاذ الهندسة الميكانيكية بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة.

    والبروفيسور د. عبد الحميد الشعراوي، مدير المعهد الوطني للأبحاث المائية: برلينغتون- اونتاريو في كندا، الحائز جائزة الجمعية الكندية للإحصاء لأثر الأعمال التطبيقية والإحصاء، والدكتور جيرالد شاي، رئيس شركة شاي العالمية، مدير تنمية التجارة الدولية لدائرة التنمية الاقتصادية لولاية نيويورك في الولايات المتحدة سابقاً، وسواهم.

    وخصصت اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر المتخصص في الاقتصاد الإلكتروني موقعاً إلكترونياً خاصاً للمؤتمر على شبكة الإنترنت، هو www.eec2015.ae، من أجل تسليط الضوء على أهداف المؤتمر، والمحاور، التي يبحثها، وتعزيز فرص نجاحه والترويج له ونشر رسالته التنموية والاقتصادية.

    وأكد أحمد عبيد الطنيجي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة بالوكالة، رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، أهمية المؤتمر في ظل الموضوع الرئيس والمواضيع المتفرعة، التي يطرحها، في إطار الخدمات الإلكترونية والاقتصاد الإلكتروني، الذين تتصاعد أهميتهما على مدار المراحل الماضية، وربطهما بالتنمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع تنامي حجم الخدمات الذكية والتجارة الإلكترونية.

    إنجاز التحضيرات

    قال د. جمال بلوط، مدير إدارة الدراسات والإحصاء في دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، المنسق العام للمؤتمر، أن «اقتصادية رأس الخيمة» تواصل حالياً العمل المكثف على إنجاز التحضيرات والاستعدادات لانطلاق المؤتمر الاقتصادي، بالتعاون والتنسيق المتكامل مع الجهات والمؤسسات المشاركة في تنظيم الحدث.

    مؤكداً الحرص على توفير كل أسباب النجاح للمؤتمر، من أجل تحقيق أهدافه، مواكبة لرؤى وتوجهات دولة الإمارات في توظيف التقنية والخدمات الذكية لرفع مستوى الرفاهية وصناعة السعادة في الإمارات، بجانب المساهمة في زيادة حجم استفادة الإمارات ودول المنطقة من الاقتصاد والخدمات الإلكترونية.

    طباعة Email