العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فعاليات

    ملتقى الصخور الصناعية والتعدين الثالث ينطلق في الفجيرة 30 الجاري

    تنطلق فعاليات الملتقى الدولي الثالث للصخور الصناعية والتعدين في 30 مارس الجاري في الفجيرة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة. وتنظم الملتقى مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بالتعاون مع وزارة الطاقة والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين.

    واختتمت اللجنة التحضيرية للملتقى اجتماعها الثاني أمس في مقر مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بمشاركة أعضاء اللجنة. وأوضح خالد علي الحوسني مدير إدارة الجيولوجيا والثروة المعدنية بالإنابة بوزارة الطاقة وعضو اللجنة ان الاجتماع ناقش البرنامج الزمني والموضوعات التي سيبحثها الملتقى الذي يقام تحت شعار « الاستغلال الامثل للصخور الصناعية لتحقيق الاستدامة في قطاع التعدين ».

    ويهدف الملتقى الدولي الثالث للصخور الصناعية والتعدين الى تحقيق وتطوير التعاون الفني الدولي في مجال علوم الأرض وتنمية الثروات المعدنية ودراسة وسائل الاستثمار الامثل في مجال الصخور الصناعية والاطلاع على التجارب المتميزة وتحقيق الاستدامة في قطاع التعدين .

    وتنمية الاقتصاد الوطني مع مراعاة الحفاظ على البعد البيئي بالإضافة إلى استخدام التقنيات الحديثة والبحث العلمي في استكشاف خامات مواد الانشاءات وبحث دور التشريعات والسياسات التعدينية وطرق المحافظة على البيئة في هذا المجال.

    وسيصاحب الملتقى معرض تشارك فيه الشركات الصناعية العاملة في تصنيع وإنتاج مواد البناء ومواد الإنشاءات وفق أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال.

    طباعة Email