العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    150 ألف دولار لدعم مبادرة «مستقبل أخضر»

    أعلنت طيران الإمارات عن مواصلة العمل بمبادرتها البيئية «جرينر تومورو A Greener Tomorrow» للعام الثاني على التوالي، وتخصيص 150 ألف دولار لدعم هذه المبادرة، التي تهدف إلى تشجيع المنظمات البيئية غير الربحية على مستوى العالم. ويأتي هذا الإعلان بعد النجاح الكبير الذي حققته المبادرة في عامها الأول.

    وفازت في مسابقة العام الماضي ثلاثة مشاريع بيئية. وتأمل طيران الإمارات أن تجذب المزيد من المؤسسات البيئية غير الربحية لتقديم أفكار وحلول إبداعية في مجال حماية البيئة. وقد تم تدبير المخصصات المالية لهذه المبادرة من عائدات برنامج إعادة التدوير ضمن مجموعة الإمارات.

    تقييم

    ويتم تقييم ومراجعة المقترحات والأفكار المقدمة من مختلف المنظمات من قبل لجنة مختصة مكونة من عدد من مسؤولي قسم البيئة في مجموعة الإمارات ونخبة من موظفي طيران الإمارات المهتمين بالشأن البيئي. وبعد المراجعة، تختار اللجنة أفضل المقترحات وفقاً للمعايير المحددة، حيث تتم دعوة المشاركين الذين يقع عليهم الاختيار لتقديم عرض مفصل حول مشاريعهم.

    تجاوب

    وقال ويل لوفبيرغ، نائب رئيس طيران الإمارات للشؤون البيئية والدولية والعامة وصناعة الطيران: «شكل تجاوب المنظمات والمؤسسات البيئية مع مبادرة مستقبل أخضر حافزاً كبيراً لنا ولجهودنا المتواصلة في الحفاظ على البيئة. ونأمل أن تسهم مواصلتنا تنفيذ هذه المبادرة في تشجيع المؤسسات حول العالم على مشاركة الأفكار والشراكة مع طيران الإمارات في جهودنا لتعزيز الاستدامة في مجال حماية البيئة».

    مشاريع

    وشملت المشاريع الفائزة نطاقاً واسعاً من المواضيع والقضايا، من استخدام وقود الطهي بكفاءة في مالاوي، والقرى البيئية والممارسات الزراعية المستدامة في باكستان، وصولاً إلى المحافظة على أحد الرموز الرئيسة في مانيلا، وهي سيارات «الجيبني»، وذلك من خلال تشغيل نماذج منها تعمل بالبطارية لتقليل الانبعاثات الضارة ببيئة المدينة. وحددت طيران الإمارات 10 أبريل كآخر موعد لتقديم طلبات المشاركة في هذه المسابقة.

    400 منظمة

    استقطبت مبادرة طيران الإمارات عند طرحها للمرة الأولى في العام الماضي، ما يزيد على 400 منظمة للفوز بالجائزة الكبرى من قبل ركاب طيران الإمارات ومتابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي وعدد من الجامعات والمنظمات البيئية والجمهور عامةً. وتم تلقي الطلبات من مختلف محطات شبكة طيران الإمارات، وشملت مبادرات بيئية مختلفة. وتميزت المشاريع بمستوى عال، ما دفع طيران الإمارات إلى تقديم التمويل لثلاثة مشاريع بدلاً من واحد.

    طباعة Email