العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الإمارة استقطبت أكثر من مليونين العام الماضي

    409 آلاف نزيل أوروبي في فنادق الشارقة خلال 6 أشهر

    أكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة حرص الإمارة على تحقيق تواجد متميز في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر الذي تشارك فيه للعام الثامن عشر على التوالي مؤكداً أن مشاركة هذا العام هي أكثر تميزاً مع احتفاء الإمارة بلقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015، وإلقاء جناح الشارقة الضوء على مقوماتها التاريخية والمعاصرة التي خولتها لتستحق هذا اللقب.

    وأضاف إن الشارقة تُعد وجهة مفضّلة للسياح الأوروبيين حيث أظهرت آخر الإحصائيات استقطاب المنشآت الفندقية بالإمارة 409.585 نزيلاً أوروبياً في النصف الأول من العام 2014، مقارنة مع 349.670 نزيلا في الفترة نفسها من العام 2013 لتسجل زيادة بنسبة 17%، ووصل عدد النزلاء الألمان 25 ألف نزيل العام الماضي.

    مشيراً إلى أهمية المشاركة في كبرى المعارض والمحافل الأوروبية المتخصصة بصناعة السياحة من أبرزها معرض برلين الدولي في جذب المزيد من السياح الأوروبيين والألمان وتعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة على خارطة السياحة العالمية.

    جاء ذلك خلال استقبال رئيس الهيئة لجمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات في ألمانيا في جناح الشارقة وعدد من كبار الشخصيات وممثلي وجهات عالمية خلال مشاركة الإمارة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر الذي تجري فعالياته في العاصمة الألمانية 4-8 الجاري.

    وأشار إلى استقطاب المنشآت الفندقية بالإمارة أكثر من مليوني نزيل خلال 2014 بينما وصل عدد المنشآت 106 منشآت فندقية بواقع 50 فندقاً و 56 منشأة شقق فندقية، ووصل عدد الغرف الفندقية إلى 10 آلاف غرفة مؤكداً أنه يجري العمل على إطلاق عدد من المنشآت الفاخرة العام الحالي من أبرزها فندق ومنتجع شيراتون الشارقة بينما يجري العمل على منشآت عالمية مثل فندق ذا شيدي خورفكان لينتهي العمل به في السنوات القادمة وتتماشى مع أعداد السياح المتزايد إلى الإمارة في كل عام.

    وقال النومان إن الشارقة تقدم للسائح الأوروبي منتجاً سياحياً متميزاً يجمع بين الثقافة حيث تضم مجموعة متنوعة من المتاحف والمراكز الثقافية والتعليمية الرائدة والمجهزة بأحدث التقنيات من جهة وبين المقومات الطبيعية من شواطئ ذهبية وجبال شامخة وصحراء التي تضم عدداً من الأنشطة والرياضات لجميع أفراد العائلة من السباحة والغوص، مروراً برحلات السفاري الصحراوية، إلى اكتشاف غابات القرم الأكبر من نوعها في المنطقة، بالإضافة إلى تجربة تسوّق ممتعة في الأسواق الشعبية وفي كبرى مراكز التسوّق العصرية.

    التعريف بالمقومات

    وتواصل الشارقة باستقطاب الأضواء خلال مشاركتها في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر لليوم الثاني حيث نظمت لقاء لممثلي كبرى الوسائل الإعلامية المتواجدة في المعرض لتعريفهم على أبرز مقومات الإمارة السياحية والثقافية التي جعلتها تستحق لقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015.

    وحضر اللقاء أكثر من 15 إعلامياً من وسائل أوروبية وعالمية بحضور خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ووفد من الهيئة ألقت من خلاله الضوء على أبرز المعالم السياحية والثقافية بالإضافة إلى الفعاليات والمهرجانات التي تنظمها الإمارة خلال العام الجاري وتحتفل بلقب الشارقة عاصمة السياحة العربية للعام 2015.

    تحقيق النجاحات

    وقال خالد جاسم المدفع إن الشارقة تمكنت من تحقيق إنجازات ونجاحات على صعيد صناعة السياحة والضيافة واحتلت مكانة متميزة في منطقة الشرق الأوسط كوجهة ثقافية وعائلية رائدة الأمر الذي جعلها تستحق لقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015، من منظمة السياحة العربية، وتعزيز مكانتها على خارطة السياحة الإقليمية والعالمية.

    وأشار خلال كلمته إلى التطور الملحوظ الذي يشهده القطاع السياحي من مشاريع تحتية وسياحية وفعاليات ومهرجانات نوعية بإمارة الشارقة، والذي نجح في استقطاب أكثر من مليوني نزيل في منشآتها الفندقية خلال العام الماضي.

    وأكد خالد المدفع أن الهيئة تحرص على التواجد في معرض بورصة برلين للعام الثامن عشر على التوالي، والتي ساهمت على مر السنوات في تعزيز دور الشارقة الريادي في صناعة السياحة والسفر في المعرض.

    وأضاف إن منتج الشارقة السياحي متميز بالثقافة والتراث العريق، بالإضافة إلى المزيج الفريد بين التاريخ والحضارة الغنية من جهة والتطور العمراني من جهة أخرى والذي جعل منها مركز أعمال مثالياً ووجهة عائلية آمنة.

    وتطرق المدير العام إلى احتفالات الإمارة بلقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015 التي تنظمها خلال العام الجاري والتي تعكس غنى الثقافة العربية والتراث في الشارقة والتي تجذب السياح والمستثمرين الألمان على حد سواء، الأمر الذي يساهم في الترويج لمنتجها الثقافي والسياحي في الأسواق الأوروبية.

    وحول أهمية تواجد الإمارة في معرض برلين قال المدفع إن المعرض قد تمكن على مر السنوات من تشكيل قوة دافعة في صناعة السفر العالمية، وكان له دور بارز في مسيرة نجاح الشارقة.

    مشيراً إلى أن تواجد الإمارة في هذا المعرض قد حقق موقعاً متميزاً لمنتجها السياحي في الأسواق الأوروبية لا سيما عند السياح الألمان حيث استقطبت فنادقها العام الماضي ما يقارب الـ 25 ألف نزيل ألماني الأمر الذي يؤكد المكانة المتميزة التي حققتها كوجهة سياحية ثقافية محببة للسائح الألماني.

    حفل السفارة

    شارك وفد الشارقة في الحفل الذي أقامته سفارة الدولة في العاصمة الألمانية للوفود الإماراتية المشاركة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة.

    وحضر حفل العشاء من وفد إمارة الشارقة محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وخالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة وعدد من موظفي الهيئة.

    وأكد جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات في ألمانيا، خلال الحفل، على أهمية تواجد دولة الإمارات في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر الذي يحتفل هذا العام بدورته الـ 49 واحتل مكانة عالمية بارزة كأحد أبرز المعارض المتخصصة بصناعة السياحة والسفر، ونوّه سعادته بتطور مشاركة الدولة عاماً بعد عام.

    طباعة Email