العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    توفير آفاق جديدة للتعاون المشترك

    مكتوم بن محمد يلتقي رئيسي فايزر و بنك البحر المتوسط

    استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، أمس، جون يانغ، رئيس مجموعة فايزر العالمية للأدوية، والوفد المرافق له كما استقبل سموه محمد الحريري رئيس مجلس إدارة بنك البحر المتوسط والوفد المرافق له وذلك بمركز دبي المالي العالمي.

    وخلال اللقاء مع وفد مجموعة فايزر رحب سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، برئيس المجموعة والوفد المرافق، معرباً عن سعادته بتلك الزيارة التي تفتح آفاقاً جديدة للتعاون.

    وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع كرؤية المجموعة المستقبلية وتطلعاتها في المنطقة وتبادل الحديث حول أنشطة الشركة ومنتجاتها من الأدوية العلاجية والطبية التي تعتبر الأولى على مستوى العالم وتطلع المجموعة للتوسع بأنشطتها في الإمارة.

    استراتيجية الابتكار

    من جهته، أعرب جون يانغ عن إعجابه بخطة دبي 2021، واستراتيجية دبي للابتكار وبتطور دولة الإمارات وإمارة دبي المذهل في كافة المجالات، وما توفره من إمكانيات للشركات والمستثمرين في القطاعات كافة، وأثنى على ما تلقته المجموعة من تسهيلات وترحيب عبر مقرها الإقليمي في دبي.

    وتعد مجموعة فايزر العالمية للأدوية إحدى المجموعات المهتمة بصناعة الأدوية في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا بشكل خاص والعالم عموماً، وتتخذ من مدينة نيويورك مقراً رئيسياً لها وسميت هذه الشركة على اسم مؤسسها الصيدلي شارلز فايزر (1906-1824)، وما لبثت أن اندمجت شركة فايزر بمنافستها الأوروبية «فارماسيا» في العام 2002.

    حضر اللقاء عبدالله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ورئيس جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز وسامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وهلال المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، ومالك آل مالك الرئيس التنفيذي لمجمعات «تيكوم» للأعمال ومروان عبدالعزيز المدير التنفيذي لمجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث.

    من جانب آخر استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، رئيس مركز دبي المالي العالمي، أمس، محمد الحريري رئيس مجلس إدارة بنك البحر المتوسط والوفد المرافق له، حيث رحب سموه برئيس مجلس إدارة البنك والوفد المرافق معرباً عن سعادته بتلك الزيارة.

    وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر التطورات الاقتصادية والمالية على مستوى المنطقة والعالم وتعزيز سبل التعاون بين بنك البحر المتوسط ودولة الإمارات بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص من خلال مقرها في مركز دبي المالي العالمي الذي يعد المكتب الإقليمي لها في المنطقة.

    جذب الاستثمار

    من جهته أشاد محمد الحريري بجهود القائمين على حكومة دبي في خلق بيئة قاطبة للاستثمار من خلال توفير كافة التسهيلات للشركات والمؤسسات المصرفية الناشئة والكبرى، معرباً عن إعجابه بالطفرة الاقتصادية التي تشهدها إمارة دبي وتطلع المدينة إلى الريادة في كافة المجالات.

    جدير بالذكر أن بنك البحر المتوسط تأسس في عام 1944 ويتخذ من العاصمة اللبنانية بيروت مقراً رئيسياً له، وهو واحد من أكبر البنوك في لبنان الذي يقدم خدمات مصرفية ومالية شاملة عبر شبكة تشمل 61 فرعاً داخلياً وفرعاً في قبرص وثلاثة في العراق وله مقر في مركز دبي المالي العالمي.

    حضر اللقاء معالي عبدالله بن محمد سعيد غباش وزير دولة وعيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي وعبد الفتاح شرف عضو مجلس الإدارة الأعلى للمركز.

    طباعة Email