»نايت فرانك«: دبي مدينة مفضلة لكبار الأثرياء

ت + ت - الحجم الطبيعي

حلت دبي في المرتبة الثامنة في قائمة المدن العشر الأولى « الأكثر أهمية » لدى كبار الأثرياء في العالم من بين 39 مدينة، متقدمة وفقا لتقرير « الثروة 2015» الذي أصدرته مؤخرا شركة « نايت فرانك»، على مدن مثل بكين، وزيوريخ، وطوكيو، وسدني، ومدريد، وموسكو، وفينا.

فيما تقدمتها لندن، ونيو يورك، وسنغافورة وميامي وباريس كمدن مختارة لكبار الأثرياء الذين حددهم التقرير بأنهم الأشخاص الذين يمتلكون ثروة تزيد عن 110 ملايين درهم (ما يعادل 30 مليون دولار). ووفقا للتقرير فإن دبي قد تشهد زيادة بنسبة 5 % في عدد هؤلاء الأثرياء عن 2014. وقال التقرير إن تزايد شعبية دبي كمركز دولي للطيران يعزز من رغبة المستثمرين في القطاع العقاري للإمارة.

وفي السياق نفسه، حلت دبي في قائمة الوجهات السكنية العالمية الأكثر سخونة، متقدمة على هونغ كونغ، تتقدمها لندن، ونيو يورك، وكيب تاون. ووفقا لتقرير الثروة العالمية لنايت فرانك، فإن العمل بدأ في بناء قناة مائية تربط البحر ببحيرة قائمة حاليا تمتد من أمام برج خليفة، من شأنها السماح لليخوت الفخمة، والسفن الشراعية بحرية التنقل.

كما يجري البناء على قدم وساق في بناء عدد من الأبراج الضخمة على طول القناة، موفرة سكنا تتبعه مراس للسفن في هذا الموقع الأوسط. ويبلغ سعر الشقة النموذجية التي تبلغ مساحتها 1600 قدم مربع 680 ألف دولار.

الأثرياء الصينيون

حلت دبي في المرتبة الرابعة في قائمة الوجهات السياحية الأكثر تفضيلا لدى الأثرياء الصينيين، متقدمة على كل من سويسرا، وإيطاليا، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، واليابان، ونيوزلندا، وفقا لتقرير جوائز «أفضل الأفضل 2015» الذي أصدره معهد « هورون للأبحاث » الصيني.

وقال التقرير إن المستهلكين الصينيين الموسرين يقومون بإجازة لمدة 8 أيام في الشهر في المتوسط، بينما تزيد عطلات كبار الأثرياء عن 11 يوما في الشهر. وتمتد عطلات 6.4 % منهم إلى أكثر من 20 يوما في الشهر. ويعتزم 20 % من كبار الأثرياء استخدام طائراتهم الخاصة في الأعوام الثلاثة القادمة.

طباعة Email