العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الدورة 23 تمثل فرصة ثمينة لتعزيز مبيعات الشركات العارضة

    تدشين أحدث 45 يختاً وقارباً عالمياً وإقليمياً

    شهد معرض دبي العالمي للقوارب إطلاق 45 قارباً ويختاً من أحدث الطرز، في عمليات تدشين عالمية وإقليمية واسعة ترافقت مع انطلاق الحدث الذي تتواصل فعالياته حتى مساء يوم السبت الموافق 7 مارس في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي.

    وتوفر الدورة الثالثة والعشرون من هذا الحدث العالمي الكبير، الذي يحظى بأعلى مستويات الترقب والاهتمام من مجتمع قطاع الملاحة الترفيهية بالمنطقة، منصة رفيعة الطراز تمكّن هواة البحر وعشاق الملاحة من أن يكونوا ضمن أوائل المطّلعين على عدد من أحدث القوارب وأكثرها تطوراً في العالم، ما من شأنه الإسهام في تعزيز مبيعات العارضين.

    نمط الحياة

    أطلقت شركة الخليج لصناعة القوارب (جلف كرافت) اليخت «ماجستي 122» على الصعيد العالمي من معرض دبي العالمي للقوارب، ضمن تشكيلة اليخوت التي تعرضها الشركة والمقدرة قيمتها بما يزيد على 180 مليون درهم.

    ويأتي هذا اليخت الفاخر ذو المنصة المفتوحة بتصميم يلائم نمط الحياة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وهو مزوّد بمساحات داخلية وخارجية رحبة وسطحين وأماكن لإقامة 10 أشخاص. كذلك دشّنت الشركة علامتها التجارية الجديدة لليخوت «نوماد» وهي مصممة لمحبي الإبحار لمسافات طويلة بصحبة الأهل والأصدقاء.

    منصة عالمية

    أما شركة «أوشينكو» فقد استفادت من المنصة العالمية التي يتيحها معرض دبي العالمي للقوارب من أجل إطلاق أحد يخوتها الفاخرة الذي يبلغ طوله 107 أمتار للعالم انطلاقاً من دبي.

    ويتميز هذا اليخت المؤلف من ستة طوابق والذي تم تصميمه من قبل المصمم الشهير كين فرايفوك، بالعديد من المواصفات الفريدة، مثل الصالون ذي الطابقين والمصاعد الزجاجية والأدراج ذات التصميم الدائري والفتحات السماوية، بالإضافة إلى النادي الرياضي، والنادي الصحي، ومنطقة الألعاب، والجراج.

    يخوت فاخرة

    من جانبها، كشفت «الشعالي مارين» النقاب خلال المعرض عن اليخت الفاخر AS100، المقدرة قيمته بنحو 5.45 ملايين دولار. ويُعتبر هذا اليخت الأكبر على الإطلاق الذي تبنيه الشركة، وهي تقول إنه الأول من نوعه الذي يُصمم ويُبنى في منطقة الشرق الأوسط. ويتسم اليخت الفاخر AS100 بأنه يجمع بين المساحة الرحبة والرقيّ والراحة، إلى جانب الأداء العالي والتوزان الدقيق.

    كذلك أطلقت شركة «ريفييرا» الأسترالية لصناعة اليخوت يختاً مميزاً ضمن أسطولها من اليخوت الترفيهية الفاخرة. وتقول الشركة إن اليخت «ريفييرا 77»، ذا المنصة العليا المغلقة، هو أكبر يخوتها وأكثرها فخامة وتقدماً تقنياً على الإطلاق.

    ويُعرض هذا اليخت البالغ طوله 77 قدماً في معرض دبي العالمي للقوارب من خلال شركة «إس إف لليخوت»، الوكيل الحصري لريفييرا في الشرق الأوسط، وهو يأتي بصالون علوي فاخر يتيح إطلالات شاملة على جميع النواحي، كما يشتمل على أربع حجرات راقية.

    أسرع اليخوت

    وشملت قائمة عمليات التدشين العالمي أيضاً اليخت الفاخر «سيلفر فاست»، الذي كشفت عنه النقاب شركة «بيني مار الشرق الأوسط» للاستشارات، التي تتخذ من دبي مقراً.

    وتقول الشركة الأسترالية المصنعة لهذا اليخت، البالغ طوله 77 متراً، إنه أكبر اليخوت المصنوعة من الألمنيوم وأسرعها في العالم، وهو مهيّأ للسفر من أستراليا إلى أوروبا في 21 يوماً مع توقف واحد فقط للتزود بالوقود، فيما تقترب سرعته القصوى من 29 عقدة.

    تصميم إيطالي

    يُعتبر القارب الرياضي 44GT البالغ طوله 14 متراً من شركة «ريفولفر لليخوت»، التي تشارك في المعرض للمرة الأولى، أحد أبرز القوارب التي أميط عنها اللثام اليوم في المنطقة عقب افتتاح معرض دبي العالمي للقوارب. ويجمع التصميم الإيطالي الراقي ذو الأداء الرياضي العالي لهذا القارب، مزيجاً فريداً من القوة وإمكانيات الإبحار الترفيهي.

    أما مجموعة «سيز آند ديزرتس» فقدّمت إلى منطقة الشرق الأوسط عبر المعرض اليخت «أزيموت 50» واليخت «أزيموت 77s». ويتسم اليخت «أزيموت 50»، المنتمي لمجموعة يخوت المنصات المفتوحة.

    طباعة Email