العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    في إطار جهود الارتقاء بمجتمع الأعمال وتعزيز البيئة التنافسية

    استعراض سبل تطوير جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي

    من اجتماع مجلس أمناء الشارقة للتميز الاقتصادي - من المصدر

     عقد مجلس أمناء جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي اجتماعه الدوري يوم أمس بمقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة، برئاسة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس أمناء الجائزة ورئيس مجلس إدارة الغرفة، وبحضور كل من سلطان عبدالله بن هدة السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية..

    ووليد بو خاطر النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة، وسارة المدني ومحمد أحمد الشحي أعضاء مجلس الإدارة، وسعيد غانم السويدي رئيس مجموعة عمل قطاع العقارات، وصموئيل لالول رئيس مجموعة عمل قطاع الصناعة، وحسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة أعضاء مجلس الأمناء، ومحمد أحمد أمين رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة وأعضاء اللجنة التنفيذية، وندى الهاجري منسق عام الجائزة.

    وتناول اللقاء عدداً من المواضيع ذات العلاقة بوضع الجائزة ومسيرتها في خدمة القطاع الخاص منذ انطلاقتها بنسختها الأخيرة إضافة إلى سبل تطويرها والارتقاء بها بما يعكس المكانة التي باتت تتمتع بها إمارة الشارقة اقتصادياً والجهود المبذولة للارتقاء بمجتمع الأعمال التي تعززها البيئة التنافسية الجاذبة للأعمال في الدولة وموقعها الرائد في سباق الجودة والتميز.

    وتم خلال الاجتماع التعرف إلى التوصيات التي أسفرت عنها جلسة العصف الذهني التي نظمتها اللجنة التنفيذية للجائزة .

    والتي شارك فيها شركاء الغرفة من ممثلي القطاعات الاقتصادية بمختلف فئاتها إضافة إلى نخبة من خبراء في مجال الجودة والتميز والمقيمين والشركات والمؤسسات الداعمة للجائزة، والتي تمحورت حول وضع تصور عام وجديد لشكل الجائزة للفترة المقبلة تتماشى مع المتغيرات والمستجدات الجارية على الساحة الاقتصادية ومفاهيم الجودة والتميز الخاصة لبيئة الأعمال.

    ترسيخ ثقافة

    كما تطرق الاجتماع إلى رسالة الجائزة التي تستهدف ترسيخ ثقافة الجودة والتميز المؤسسي والابتكار عبر إطلاق مبادرات وبرامج متواصلة تهدف إلى تبني أفضل الممارسات العالمية بما يؤدي إلى الارتقاء والاحتفاء بقطاع الأعمال وخلق بيئة تنافسية إيجابية في الشارقة إضافة إلى الأهداف الاستراتيجية للجائزة للفترة المقبلة .

    والتي ترتكز على نشر ثقافة الجودة والتميز والابتكار ودعم تطبيقات وممارسات التميز المؤسسي بقطاع الأعمال وتقديم قيمة مضافة محفزة لقطاع الأعمال إضافة إلى الارتقاء بأداء مشاريع رواد الأعمال في الشارقة.

    وناقش اجتماع مجلس أمناء الجائزة العلاقة المتميزة والقائمة مع شركائها ودورهم الفعال في دعم مسيرة عمل جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي الذي جعلها تتبوأ مكانة ريادية في قطاع الأعمال المحلي..

    حيث تم التركيز على أهمية العمل في بناء علاقات مع شركاء استراتيجيين جدد من خلال رؤية واضحة ومعالم تحقق رسالة الجائزة وأهدافها وتنظيم زيارات إلى المؤسسات التي تنظم جوائز اقتصادية مشابهة داخل وخارج الدولة وتطوير علاقات التعاون معهم والتعرف إلى نماذج ومقاييس وفئات وآليات إدارة جوائزهم.

    ووجه عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس أمناء الجائزة، الشكر والتقدير إلى كل من شارك في جلسة العصف الذهني التي أسهمت في وضع توصيات إيجابية من شأنها أن تعمل على الارتقاء بالجائزة ودورها في خدمة القطاع الخاص.

    طباعة Email