العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    جولة جمركية لمتدربي «الملكية الفكرية»

    خلال استقبال جمارك دبي لمتدربي جمعية الإمارات للملكية الفكريةمن المصدر

     استقبلت إدارة مراكز جبل علي الجمركية المشاركين في ورشة العمل التدريبية التي نظمتها أخيراً جمعية الإمارات للملكية الفكرية بالتعاون مع مختبرات اندرايترز أواخر فبراير الماضي، استقبل الوفد الزائر يوسف الهاشمي، مدير إدارة مراكز جبل علي الجمركية..

    ومحمد عبد الله بن ناصر، مدير قسم الإجراءات والمتابعة في إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بجمارك دبي. ونظـــمت إدارة مراكز جبل علي الجمركية جولة ميدانية للوفد الزائر شملت زيارة منشآت التفتيش الجمركي والجهاز المتطور لفحص الحاويات في جبل علي..

    حيث قدم يوسف الهاشمي لأعضاء الوفد شرحاً مفصلاً عن عمليات المعاينة والتفتيش، وآلية عمل الجهاز المتطور لفحص الحاويات، الذي يمتاز بالقدرة على فحص 150 شاحنة خلال ساعة واحدة، وعند الاشتباه باحتواء الشحنة على بضائع محظورة أو مقيدة، بما في ذلك البضائع المتعدية على حقوق الملكية الفكرية، يتم تحويلها إلى التفتيش المباشر بالتنــسيق مع ضابط ارتباط الملكية الفكرية، للتأكد من وضع البضائع المحــولة للتفتيش، ومعرفة ما إذا كانت هـــذه البضائع أصلية أو مقلدة.

    وتحرص جمارك دبي تحرص على تطوير أدائها باستمرار لتيسير حركة التجارة المشروعة، عبر ضمان سرعة التخليص الجمركي للشحنات التجارية، دون الإخلال بمهامها في حماية المجتمع من مخاطر محاولات تهريب البضائع المحظورة والمقيدة».

    طباعة Email