العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مذكرة تفاهم بين مؤسستي دبي للاستثمارات الحكومية والاستثمار الكورية

    محمد الشيباني

     وقعت مؤسستا دبي للاستثمارات الحكومية - الذراع الاستثمارية الرئيسية لحكومة دبي و«الاستثمار الكورية» مذكرة تفاهم لتعزيز الفرص الاستثمارية المشتركة بين الإمارات وكوريا الجنوبية. وقع المذكرة في مقر مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية في دبي معالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي الرئيس التنفيذي للمؤسسة، فيما وقعها من الجانب الكوري هانك أهن رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاستثمار الكورية ورئيسها التنفيذي.

    وتهدف المذكرة التي وقعتها المؤسستان إلى توســــيع آفاق تعاونها بما يخدم تطلعاتها لحضور فاعل على الساحتين المحلية والدولية حيث ترسي مذكرة التفاهم منصة تعاون مشتركة بين كل من مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية ومؤسسة الاستثمار الكورية تمكنهما من استكشاف فرص استثمارية مشتركة في الإمارات وكوريا الجنوبية وغيرهما من الدول.

    حضر مراسم توقيع المذكرة عدد من مسؤولي المؤسستين منهم خليفة الدبوس نائب الرئيس التنفيذي في مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية وسوانغ هوان لي المدير التنفيذي رئيس استراتيجيات الاستثمارات المشتركة لدى مؤسسة الاستثمار الكورية.

    توسيع الانتشار

    وقال الشيباني في تصريح له بهذه المناسبة « الشراكات واتفاقيات التعاون الدولية تلعب دورا أساسيا في توسيع رقعة انتشارنا وتعميق خبراتنا في الأسواق المحلية والعالمية. ونحن نتطلع الى التعاون مع مؤسسة الاستثمار الكورية بما يعزز العلاقات التجارية الراسخة بين دبي وكوريا الجنوبية » .

    من جانبه أكد هانك أهن رئيس مجلس إدارة المؤسسة الكورية في تصريح له بهذه المناسبة حرصه على التعاون مع مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وقال إن دبي تحتل موقعا تجاريا وماليا متقدما دوليا بجانب كونها بوابة عبور رئيسية للأسواق الناشئة. وأضاف إن مؤسسته تتطلع إلى تبادل المعلومات واستكشاف فرص استثمار جديدة تكون مبنية على أسس شراكة متينة.

    تبادل الخبرات

    وتوفر مذكرة التفاهم إطاراً يشجع على تبادل المعارف والخبرات بين مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية ومؤسسة الاستثمار الكورية بحيث يطال مجالات عديدة في الأعمال. وتدير مؤسسة الاستثمار الكورية استثمارات حكومة كوريا الجنوبية المتوزعة في أسواق عالمية مختلفة وفي قطاعات استثمارية متعددة فيما يقدر صافي قيمة أصولها بحوالي 72 مليار دولار.

    طباعة Email