العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    " مصدر" يتعاون مع كوريا في أبحاث النانو وتخزين الطاقة

    أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، ومعهد كوريا للعلوم الأساسية (KBSI) عن توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال أبحاث المواد النانوية وأجهزة تخزين الطاقة.

    وقال الدكتور فريد موفنزاده، رئيس معهد مصدر: «تعود أهمية التحفيز على الابتكار في مجال تخزين الطاقة إلى كونه يسهم في توفير حلول عملية ومستدامة لقطاع الطاقة في دولة الإمارات. وانطلاقاً من ارتباط التقدم في أبحاث المواد النانوية بالوصول إلى الجيل القادم من تكنولوجيا تخزين الطاقة، يأتي تعاون معهد مصدر مع معهد كوريا للعلوم الأساسية كخطوة ترمي إلى دفع عجلة البحث العلمي في هذا المجال».

    اتفاق

    وبموجب هذا الاتفاق، يسعى الطرفان إلى تعزيز الابتكار في مجالات المواد النانوية وتخزين الطاقة، وكذلك سيقومان بتنظيم حلقات مشتركة لتبادل المعرفة، وإجراء دراسات ومشاريع بحثية مشتركة، وتوفير برامج وأنشطة تدريبية، بهدف الاستفادة من الخبرات التقنية والأكاديمية في تنمية رأس المال البشري المؤهل في الإمارات والمنطقة.

    ومن جهتها، قالت الدكتورة كوانغ هوا تشونغ، رئيس معهد كوريا للعلوم الأساسية: «كوننا معهداً علمياً يسعى إلى تعزيز جهود البحث والاستكشاف العالمي في مجال تكنولوجيا النانو وتخزين الطاقة، فإنه لمن دواعي سرورنا العمل مع مؤسسة أكاديمية تعنى بالعمل البحثي من مستوى معهد مصدر.

    وتأتي مذكرة التفاهم هذه لتضاف إلى شبكة شراكاتنا العالمية التي تجمعنا بالعديد من المعاهد البحثية المتقدمة حول العالم بهدف تسريع وتيرة العمل البحثي والخروج بنتائج عالمية المستوى. ونحن على ثقة تامة من أن تعاوننا البحثي مع معهد مصدر سيفضي إلى اختراعات نوعية تعود بالنفع على العالم بأسره».

    طباعة Email