" أدنوك" توقع مذكرة تفاهم مع شركة النفط الوطنية الكورية

عبدالله ناصر السويدي ومسؤولو «أدنوك» في استقبال الوفد الكوري - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اليوم مذكرة تفاهم مع كل من شركة النفط الوطنية الكورية (كنوك) والمعهد الكوري لعلوم الأرض والموارد المعدنية (كيغام) تنص على التعاون في مجال البحوث التي تستهدف تطوير إنتاج حقول النفط في إمارة أبوظبي.

وقع الاتفاقية عن أدنوك عبد الله ناصر السويدي مدير عام شركة أدنوك ومون كيو سيو الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة كنوك ود. كيو هان كيم رئيس المعهد الكوري لعلوم الأرض والموارد المعدنية (كيغام) بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

مذكرة تفاهم

ويأتي التوقيع على مذكرة التفاهم هذه تتويجاً لرغبة كل من شركة أدنوك وشركة كنوك ومعهد كيغام في تعزيز التعاون المشترك في مجال إجراء البحوث واستخدام التكنولوجيا التي تستهدف تطوير حقول النفط في مناطق الامتياز في إمارة أبوظبي.

ويشمل نطاق الاتفاقية التعاون في مجال علوم الأرض البترولية والجيوفيزياء وتحليل المعلومات الجيولوجية وتحديد خصائص المكامن باستخدام بيانات المسوحات الميدانية وتحفيز إنتاج الحقول وطرق الاستخلاص المعزز للنفط باستخدام خصائص المكامن. كما تنص الاتفاقية على تبادل الخبرات وتنظيم المؤتمرات وورش العمل بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجال البحوث والتطوير.

البحث العلمي

وقال عبد الله ناصر السويدي مدير عام أدنوك «إن المبادرات التي تقوم بها أدنوك مثل التوقيع على مذكرة التفاهم هذه مع شركة كنوك والمعهد الكوري لعلوم الأرض والموارد المعدنية تؤكد التزام أدنوك بتبني منهج البحث العلمي والتطوير لإيجاد أفضل طرق لزيادة وتعزيز إنتاجها من النفط والغاز، كما يثبت أن أدنوك تتبنى خارطة طريق لتحقيق هذا الهدف من خلال البحث والتطوير (R & D)».

وأضاف «تؤمن أدنوك إيماناً راسخاً بأهمية البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة في تعزيز إنتاج النفط، ولتحقيق هذا الهدف تسعى لبناء شراكات بناءة مع كبرى الشركات العالمية لتوفير قاعدة صلبة من البحوث ومشاريع التطوير التي تساهم في دعم جهودنا الرامية إلى زيادة إنتاج أدنوك من النفط والغاز».

من جانبه قال د. كيو هان كيم رئيس المعهد الكوري لعلوم الأرض والموارد المعدنية «سيعمل المعهد الكوري لعلوم الأرض والموارد المعدنية من خلال مذكرة التفاهم هذه على توسيع التعاون المشترك في مختلف مجالات البحوث مع شركة أدنوك التي تستخدم الطرق التكنولوجية المتقدمة في قطاع النفط والغاز». وأضاف يلتزم معهد كيغام كمؤسسة رائدة في مجال البحوث والتطوير ببذل كل الجهود التي تضمن استمرار وتواصل البحوث المشتركة وتبادل الخبرات.

Email