شاب إماراتي ينضم إلى رحلة " سولار إمبلس 2" حول العالم

حسن الرديني ينضم إلى فريق طائرة " سولار إمبلس 2" - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 انضم الشاب الإماراتي حسن الرديني إلى فريق طائرة «سولار إمبلس 2»، وهي أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية ستقوم بمحاولة الطيران حول العالم دون استخدام قطرة وقود واحدة انطلاقاً من أبوظبي خلال شهر مارس الحالي، حيث تتزامن هذه الرحلة مع بدء «عام الابتكار» في دولة الإمارات. وسيرافق الرديني الفريق المساند لهذه الرحلة التاريخية، حيث سيمثل دولة الإمارات في 11 محطة توقف للرحلة حول العالم قبل عودتها إلى أبوظبي.

وتقوم «مصدر»، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، بدور الشريك المضيف لمشروع «سولار إمبلس» في إطار التزامها بدعم الابتكار والاستثمار وتطوير قطاع الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة محلياً وعالمياً.

ويحمل الرديني البالغ من العمر 25 عاماً شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية واللغات من جامعة السوربون في أبوظبي، حيث أكمل دراسته بعدما أن حاز «منحة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميزين علمياً»، وهي أعلى منحة تقدم للطلاب الأكثر تفوقاً في الثانوية العامة.

وأثناء دراسته في جامعة السوربون، شارك الرديني في تأسيس مجلس الطلبة في الجامعة وكان نائب رئيس المجلس، كما عمل سفيراً للجامعة. والتحق بالتدريب مع عدد من شركات الطاقة العالمية، مثل «توتال» و«شركة النفط البريطانية». وبعد تخرجه، بدأ الرديني العمل في «المبادلة للتنمية» كمسؤول الشؤون الخارجية في قسم شؤون الاتصال للمجموعة.

5 أشهر

تستغرق رحلة «سولار إمبلس 2» حول العالم حوالي 5 أشهر، حيث يتوقع عودة الطائرة إلى أبوظبي في نهاية شهر يوليو أو بداية شهر أغسطس 2015. وتشمل محطات توقف الرحلة مسقط في عُمان وأحمد آباد و فاراناسي في الهند وماندالاي في ميانمار وتشونغتشينغ ونانجينغ في الصين وهاواي وفينيكس ونيويورك ومحطة أخرى غير معلنة بعد في الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة لمحطتين في جنوب أوروبا وشمال أفريقيا.

Email