شملت استثمارات سكنية وفندقية ضخمة

60 ملياراً قيمة 33 مشروعاً إماراتياً في الخارج

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ عدد المشاريع العقارية التي نفذتها وتواصل تنفيذها شركات تطوير عقارية إماراتية في دول العالم أكثر من 60 مليار درهم. وطبقاً لتحليل ورصد أجراهما "البيان الاقتصادي"، فقد توزعت تلك المشروعات التي يتجاوز عددها 33 مشروعاً على 16 دولة هي المملكة العربية السعودية وقطر والعراق ومصر والأردن ولبنان والمغرب وسوريا والهند وتركيا وباكستان وروسيا وفيتنام وماليزيا وإندونيسيا وأميركا الشمالية. وتتنوع استخدامات المشاريع بين السكني والتجاري والفندقي إلا أن نسبة المشاريع متعددة الاستخدامات يصل إلى 66%.

وجاءت شركة إعمار العقارية في صدارة المطورين الإماراتيين الذي طوروا ويطورون مشاريع خارج دولة الإمارات، تلتها داماك العقارية وليمتلس وتسويق. وقد أصبح التنوع المعماري الذي تتميز به دولة الإمارات ولا سيما دبي مطلب مدن العالم وأسواقها العقارية، فبعد النجاح المميز الذي حققته الشركات الإماراتية .

وفي مقدمتها إعمار في تطوير مشاريع برج خليفة الأعلى في العالم ووسط المدينة وتلال الإمارات ومرسى دبي وغيرها، باتت هذه الشركة العملاقة وعدد آخر من المطورين العقاريين يتلقون دعوات لنسخ تجاربهم الاستثمارية الفريدة في تلك الدول. وتتركز رغبات تلك المدن في احتضان مشاريع مماثلة لنظيرتها الإماراتية التي تتميز بكونها مشاريع حياة عصرية تشمل قطاعات تطوير متكاملة.

Email