الشارقة تستقبل 410 آلاف سائح أوروبي في النصف الأول من 2014

حضور وطني قوي في معرض بورصة برلين للسياحة والسفر

جناح الشارقة في المعرض - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 شهد اليوم الأول من معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر، الذي افتتح أمس ويستمر حتى يوم الأحد المقبل، وتشارك فيه أكثر من 11 ألف وجهة سياحية ووكالات وشركات بارزة في صناعة السياحة الأوروبية والعالمية، حضوراً إماراتياً لافتاً.

ويشارك المجلس الوطني للسياحة والآثار في المعرض، حيث صرح محمد خميس بن حارب مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار، بأن مشاركة المجلس هذا العام تكتسب أهمية خاصة، حيث سيتم زيارة أجنحة الدولة المشاركة في المعرض هذا العام بوفود وأجنحة كبيرة وتعد المشاركة الأكبر للأجنحة الإماراتية منذ بدء المشاركة في معرض بورصة برلين، والاجتماع مع أعضاء لجنة التمثيل الخارجي، لمناقشة تصورات تقديم الوجهات السياحية الإماراتية الغنية والمتنوعة سياحياً إلى السوق الألماني والأوروبي.

وأضاف المهيري أن السوق الألماني هو أحد أبرز الأسواق الرئيسية التي تصدر السياحة إلى الإمارات، ولذلك يكتسب أهمية خاصة لدينا لضمان استمرار ونمو هذا السوق للسياحة الإماراتية.

وقال محمد خميس بن حارب المهيري إنه خلال المشاركة سيتم الاجتماع مع عمر عبدالغفار أمين عام منظمه السياحة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط، لمناقشة استضافه الدولة للاجتماع الـ40 لمنظمة السياحة العالمية للهيئة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط، وكذلك استضافة المنتدى الوزاري بشأن تعزيز السياحة العربية البينية في دبي خلال شهر مايو 2015.

جناح الشارقة

من جهة أخرى، استقبل محمد علي النومان، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات في ألمانيا في جناح الشارقة، وعدداً من كبار الشخصيات وممثلي وجهات عالمية في اليوم الأول من المعرض.

وقال النومان أن الشارقة تُعد وجهة مفضّلة للسياح الأوروبيين، حيث أظهرت آخر الإحصائيات استقطاب فنادق الإمارة 409.585 نزلاء أوروبييم في النصف الأول من 2014 بنمو 17 % عن نفس الفترة من 2013، ووصل عدد النزلاء الألمان 25 ألف نزيل، مشيراً إلى أهمية المشاركة في كبرى المعارض والمحافل الأوروبية المتخصصة بصناعة السياحة من أبرزها معرض برلين الدولي في جذب المزيد من السياح الأوروبيين والألمان.

وأشار إلى استقطاب المنشآت الفندقية بالإمارة أكثر من مليوني نزيل خلال العام 2014، بينما وصل عدد المنشآت 106 منشآت فندقية بواقع 50 فندقاً و56 منشأة شقق فندقية، ووصل عدد الغرف الفندقية إلى 10 آلاف غرفة، مؤكداً أنه يجري العمل على إطلاق عدد من المنشآت الفاخرة خلال العام 2015 من أبرزها فندق ومنتجع شيراتون الشارقة بينما يجري العمل على منشآت عالمية مثل فندق ذا شيدي خورفكان لينتهي العمل به في السنوات المقبلة وتتماشى مع أعداد السياح المتزايد إلى الإمارة في كل عام.

طباعة Email