العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إشادة واسعة بريادة دبي مجال الابتكار البحري عالمياً

    جانب من منصة «سلطة دبي البحرية» في المعرض - من المصدر

     تشهد منصة «سلطة مدينة دبي الملاحية» إقبالاً واسعاً من زوّار الدورة الثالثة والعشرين من «معرض دبي العالمي للقوارب» الذي يقام وسط مشاركة إقليمية ودولية. وأشاد المنظمون والعارضون بدور السلطة البحرية في تعزيز النجاح التنظيمي للحدث البحري الأبرز إقليمياً، عبر إصدار تصاريح رسمية للوسائل البحرية الزائرة في إطار خدمات الترخيص البحري الأولى من نوعها في إمارة دبي.

    ولاقت مشاركة «سلطة مدينة دبي الملاحية» في «معرض دبي العالمي للقوارب» اشادة عالمية واهتماماً لافتاً من صنّاع القرار وروّاد القطاع البحري، لكونها تتمحور بالدرجة الأولى حول مقومات الإبداع البحري، عبر الكشف عن أحدث الابتكارات والإبداعات في الخدمات المقدمة للمتعاملين التي لاقت استحساناً كبيراً لدورها في تسهيل إنجاز المعاملات على مدار الساعة وبسرعة وكفاءة عالية، تماشياً مع أهداف الحكومة الذكية.

    أعداد متزايدة

    وتواصل منصة السلطة البحرية استقبال أعداد متزايدة من مالكي اليخوت وهواة ومحترفي الرياضات البحرية الذين يتطلعون إلى التعرّف إلى محفظة خدمات الترخيص البحري وخدمات التقديم، للحصول على رخصة القيادة البحرية التي أصبحت إلزامية في إمارة دبي منذ بداية العام الحالي.

    وتوفر المنصة أيضاً فرصة مثالية للاطلاع على «منصة الخدمات البحرية الذكية»، وأحدث التطبيقات البحرية الذكية والمحمولة التي تستند إلى أفكار إبداعية من شأنها خدمة التطلعات الطموحة المتمحورة حول تطوير قطاع بحري متجدّد ومستدام.

    أهمية استراتيجية

    وقال عامر علي، المدير التنفيذي لـ«سلطة مدينة دبي الملاحية»: «تتميز مشاركتنا خلال الدورة الحالية من «معرض دبي العالمي للقوارب» بالتركيز على موضوع «الإبداع البحري» الذي يحظى بأهمية استراتيجية لدعم الجهود الرامية إلى جعل دبي مركزاً عالمياً للتميز والابتكار البحري. وإيماناً منا بأهمية تشجيع الابتكار والتجديد ضمن القطاع البحري..

    قمنا بالكشف عن مجموعة من أحدث الخدمات والمبادرات المبتكرة والتطبيقات الذكية التي من شأنها تعزيز المزايا التنافسية لإمارة دبي كمركز بحري عالمي من الطراز الأول، تجسيداً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله».

    وأضاف عادل كلنتر، مدير إدارة الترخيص والتسجيل في سلطة مدينة دبي الملاحية: «قمنا بالتعاون مع الجهة المنظمة لـ«معرض دبي العالمي للقوارب 2015»، بإصدار تصاريح رسمية لليخوت الزائرة للعام الثاني على التوالي، إيماناً منا بأهمية الخطوة في تعزيز ريادة الحدث على خريطة صناعة القوارب واليخوت الفاخرة في العالم.

    ويسعدنا الإقبال اللافت الذي تشهده منصتنا خلال الدورة الحالية، والذي يؤكّد الثقة المتزايدة التي يوليها لنا صنّاع القرار وروّاد القطاع البحري ومحبو الرياضات المائية. وتدفعنا هذه الثقة إلى مواصلة العمل على إطلاق المزيد من المبادرات النوعية المبتكرة خلال الدورات المقبلة».

    وتهدف مشاركة «سلطة مدينة دبي الملاحية» في «معرض دبي العالمي للقوارب 2015» إلى تعزيز الوعي بشروط التشغيل الآمن، والمتطلبات البيئية، ومعايير السلامة الواجب توافرها لدى الأندية والمراسي البحرية الخاصة والعامة في دبي.

    «دليل دبي»

    يحظى زوّار منصة السلطة البحرية بفرصة الحصول على «دليل دبي لاستخدام الوسائل البحرية ذات المحركات»، الكتاب العالمي الذي يمثل النسخة العربية الوحيدة بالعالم في ميدان استخدام الزوارق ذات المحركات. وتستحوذ السلامة البحرية على حيز كبير من مشاركة «سلطة مدينة دبي الملاحية» في «معرض دبي العالمي للقوارب»، إذ يتم تعريف الزوّار والعارضين بأحدث القرارات المتعلقة بتحديد السرعات ومناطق الاستراحات الشاطئية وأفضل الممارسات المتعلقة باستخدام مختلف الوسائل البحرية وغيرها.

    طباعة Email