العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «هانيويل» تتوقع نمو طلبات شراء الطائرات المروحية

    تتوقع هانيويل لصناعات الفضاء وفقا لتقريرها السنوي السابع عشر الخاص بطلبات شراء الطائرات المروحية المدنية، تسليم 4750 – 5250 طائرة بين عامي 2015 – 2019.

    ويشير التقرير إلى أن الطلب على هذا النوع من الطائرات سيحافظ على تماسكه في الأعوام الخمسة القادمة. وبنظرة إلى تقرير العام الماضي، فإن التقرير الحالي يظهر تحسناً في خطط شراء طائرات جديدة، ما يسهم في الحد من قلق مشغلي الأساطيل الكبيرة من الطائرات المروحية من جراء تذبذب أسعار الطاقة وصرف العملات وتقلبات الأسواق.

    وتعتبر دول الشرق الأوسط وافريقيا القائد من حيث معدلات الشراء، حيث توقع ما يقارب من 32 % من المشاركين استبدال الطائرات المروحية لديهم او إضافة طائرات جديدة الى اساطيلهم.

    كما أظهر الطلب في دول الهند وروسيا والصين والبرازيل استمرارية في زيادة النمو خصوصا بعد تسجيل الهند لنتائج قوية أظهرتها في آخر تقرير لعام 2015. وتراجعت نسبياً معدلات الشراء البرازيلية والصينية المخطط لها نتيجة للتباطؤ الاقتصادي على المدى القصير، ولاتزال معدلات خطط شراء الطائرات المروحية أكبر من المتوسط العالمي.

    وتشكل طلبات الشراء من الولايات المتحدة وكندا 34 % من العدد الإجمالي للسنوات الخمس القادمة، وعند المقارنة مع أميركا اللاتينية، يمثل نصف الكرة الغربي 53 % من الطلب العالمي لنفس الفترة الزمنية. وتشكل حصة أوروبا 24 % فيما تبلغ حصة آسيا وأوقيانوسيا 14 %، و9 % فقط للقارة السمراء والشرق الأوسط.

    طباعة Email