العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «بكتل»: إكسبو دبي 2020 يعزز قطاع الإنشاءات

     قالت شركة «بكتل» أمس على هامش مؤتمر البنية التحتية في الإمارات الذي يقام في دبي ويحضره خبراء من العالم والمنطقة، إن الإمارات ستبقى تحتل موقعاً مميّزاً يؤهلها لمواصلة تطوير بناها التحتية وتطبيق استراتيجية التنوع التي تنتهجها والحفاظ على موقعها الرئيسي والمتميز في الأسواق العالمية. وشددت الشركة على أن إكسبو دبي 2020 سيعزز أداء قطاع الإنشاءات، وفقاً لـ ديفيد ولش، رئيس الشركة في آسيا والشرق الأوســط، الــذي يشــارك فــي المؤتمــر.

    وبحسب مسح أجرته بلومبرغ بين الاقتصاديين، فإن الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية هما من بين أسرع الاقتصادات نمواً في العالم في عام 2015. ودبي هي واحدة من بين مدن عدة في المنطقة التي تعد من بين المدن الأسرع صعوداً في مؤشر تنافسية المدن 2025، وهو تقرير لوحدة ايكونوميست انتليجانس والذي يستند إلى دراسة شملت 120 مدينة في كل أنحاء العالم.

    وفي كلمة ألقاها خلال المؤتمر قال ديفيد ولش: تأثير أسعار النفط المتراجعة في المنطقة يخفف منه التنوع الاقتصادي واحتياطات العملة القوية والصناديق السيادية وإدراك ناضج بأن أسعار النفط تتأرجح على المدى الطويل. وما زالت دولة الإمارات تستثمر في البنى التحتية، وعلى الأخص البنى الاجتماعية والتنموية، مثل المصانع والموانئ والمطارات والبنى الأساسية السكنية.

    وتظل الإمارات في موقع مميّز يؤهلها لمواصلة تطوير بناها التحتية وتطبيق استراتيجية التنوع التي تنتهجها والحفاظ على موقعها المهم فــي الســوق العالمي. وبحلول عام 2020، ستشكـل دبـي ودولة الإمارات مركزاً محورياً عالمياً بكـل مـا فـي الكلمـة مـن معنـى.

    وأضاف إن إكسبو 2020 هو من العوامل المهمة التي ستساعد دولة الإمارات على بلوغ رؤية الخطة الرئيسية لعام 2021. ويتوقع أن يرتفع نمو إجمالي الناتج المحلي في دبي بحوالي 5% بسبب إكسبو 2020.

    طباعة Email