سلطة دبي الملاحية تطلق المنصة الذكية للخدمات البحرية

عامر علي : ترسيخ ريادة دبي كمركز دولي للتميز والابتكار البحري

ت + ت - الحجم الطبيعي

 على هامش مشاركتها في «معرض دبي العالمي للقوارب 2015»، أعلنت «سلطة مدينة دبي الملاحية» عن إطلاق مبادرة «المنصة الذكية للخدمات البحرية»، التي تعتبر نقلة نوعية على صعيد مواكبة مسيرة التحول الذكي التي تنتهجها إمارة دبي. وتحظى المنصة الجديدة بأهمية استراتيجية كونها تهدف إلى أتمتة العمليات ودعم نطاق عمل السلطة البحرية وتحسين جودة الخدمات المقدّمة عبر منصة موحدة ذكيّة ومتطورة، بما يسهم في تحقيق رضا وسعادة المتعاملين.

ريادة دبي

وأوضح عامر علي، المدير التنفيذي لـ «سلطة مدينة دبي الملاحية»، بأنّ «المنصة الذكية للخدمات البحرية» تندرج في إطار المبادرات الإبداعية التي تتطلع السلطة البحرية إلى إطلاقها خلال العام الجاري، تماشياً مع سعيها الحثيث لترسيخ ريادة دبي كمركز دولي للتميز والابتكار البحري.

ولفت إلى أنّ المنصة تمثل استكمالاً للجهود الرامية إلى دفع عجلة التحوّل نحو الحكومة الذكية والمدينة الذكية، مؤكّداً أهميتها في توظيف أحدث التقنيات المتطورة لتعزيز كفاءة الأداء الحكومي وإسعاد الناس، تجسيداً لرؤية وتوجيهات الحكومة الرشيدة.

تعزيز الإبداع

وأضاف علي: «نلتزم في »سلطة مدينة دبي الملاحية« في ترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار والتجديد ضمن القطاع البحري، إيماناً منا بدورها في تطوير بيئة بحرية متكاملة وآمنة ومستدامة من شأنها الاستجابة بفعالية للمتغيرات المتسارعة ومواكبة الاتجاهات الناشئة وتلبية احتياجات المستقبل.

وسنواصل العمل على استنباط المزيد من الأفكار الإبداعية لتعزيز تنافسية القطاع البحري، وذلك عبر »مختبر الإبداع البحري« الذي نتطلع من خلاله إلى دعم »استراتيجية دبي للابتكار«، المتمحورة حول جعل دبي المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم.»

ومن جهته قال محمود عويضة، مدير إدارة تقنية المعلومات في «سلطة مدينة دبي الملاحية»: «تهدف »المنصة الذكية للخدمات البحرية« إلى بناء منصة معلوماتية تفاعلية اجرائية من خلال تصميم وتطوير وبناء وصيانة نظام ذكي ومتطوّر للترخيص والتسجيل البحري يوفر عدة قنوات لتقديم الخدمة بما يتواءم مع متطلبات وتطلعات حكومة دبي.

وحرصنا على اعتماد أفضل الممارسات وأعلى المعايير القياسية وأحدث التقنيات الذكية التي من شأنها ضمان تسهيل وصول المتعاملين إلى محفظة متكاملة من الخدمات عالية الجودة عبر قنوات ذكية ومتنوعة.

ونتطلع بتفاؤل حيال هذه المبادرة النوعية التي تمثل دفعة قوية لتحسين مؤشرات الأداء، وتفعيل مساهمة »سلطة مدينة دبي الملاحية« في تحقيق الغايات الاستراتيجية لـ »خطة دبي 2021« في بناء حكومة سبّاقة ومبدعة ومتميزة تضمن الرفاهية لكافة أفراد المجتمع.»

طباعة Email