العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    التقى عدداً من الفعاليات الاقتصادية ورجال الأعمال

    ولي عهد الفجيرة يؤكد أهمية الاستثمار في مختلف القطاعات

    محمد بن حمد الشرقي مستقبلاً عبد الرحمن سيف الغرير - وام

     أكد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أهمية الاستثمار في مختلف القطاعات، معرباً عن تقديره لدور الشركات والمؤسسات الاقتصادية في مسيرة التنمية والتحديث، التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة في شتى القطاعات.

    والتقى سموه في قصر الرميلة، صباح أمس، عدداً من الفعاليات الاقتصادية ورجال الأعمال في مجالس الأعمال الاقتصادية ومجموعات العمل وغرفة تجارة وصناعة دبي.

    وتوجه عبد الرحمن سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي بالشكر إلى سمو ولي العهد على حفاوة الاستقبال، مشيداً بما تبديه حكومة الفجيرة من حرص واهتمام ومتابعة لكل المشروعات الاستثمارية في الإمارة ودعم عمل المستثمرين وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح مشاريعهم.

    شراكة

    ودعا سمو ولي عهد الفجيرة إلى توطيد الشراكة بين القطاعات الاقتصادية المختلفة، وإلى تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية داخل الدولة، إضافة إلى التنسيق والتعاون بين المستثمرين ورجال الأعمال، مبدياً في هذا السياق حرص إمارة الفجيرة على تبني شراكات اقتصادية واستثمارية ناجحة وقوية مع جميع المستثمرين ورجال الأعمال الإماراتيين والعرب والأجانب، بما يعود بالخير على الوطن والمواطن.

    وأكد سمو ولي العهد أن الفجيرة تعمل على تسخير الإمكانات والبنى التحتية، للارتقاء بالمناخ الاستثماري في الإمارة ودولة الإمارات إلى مستويات تلبي تطلعات المستثمرين، داعياً رجال الأعمال إلى طرح تصوراتهم، التي تخدم إقامة مشروعات استثمارية جديدة، وسبل تنفيذها على نحو فاعل.

    حرص

    وتوجه الحضور بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي على ما يبديه من حرص ومتابعة لأحوال القطاعات الاقتصادية والاستثمارية في الفجيرة والدولة..

    معربين عن ارتياحهم للمناخ الاستثماري، الذي تشهده الفجيرة بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وما تقدمه الحكومة من تسهيلات لعمل المستثمرين ورجال الأعمال، مؤكدين أن مساهمتهم في مسيرة التنمية وارتقائهم بعملهم يأتي تعزيزاً لروح الانتماء للوطن وقيادته الرشيدة.

    حضر اللقاء سعيد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، وسالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي العهد، وخالد الجاسم مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، وأحمد بن مبارك رئيس الغرفة، وشريف العوضي مدير عام المنطقة الحرة بالفجيرة.

    تنمية العلاقات

    أوضح رئيس مجلس غرفة دبي عبدالرحمن الغرير أن الزيارة تهدف إلى تعزيز وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين غرفتي دبي والفجيرة، مشيدا بالعلاقات التي تجمع الغرفتين، والتي وصفها بأنها علاقات ممتازة ومتطورة، حيث أعرب عن أمله في زيادة مساهمة القطاع الخاص في الإمارتين إلى مستوى الشراكة بينهما وتنوع المجالات الحيوية.

    وأكد الغرير أن إمارة الفجيرة ممثلة بجميع قطاعاتها الاقتصادية تعد من أولوياتها، وذلك انطلاقا من أهميتها بالنسبة للعلاقات المشتركة بين الجانبين. مبينا أنها الزيارة الأولى رسميا للغرفة وبأكبر وفد محلي.

    مشيرا إلى سعادة العديد من الأعضاء بهذه الزيارة التي أكد عدد من أعضائها أنها الأولى وكانت بمثابة المفاجأة من حيث توفر المقومات والعوامل الإيجابية المتاحة لنجاح الاستثمار بالفجيرة التي باتت تعد ذات وزن وثقل اقتصادي وسياسي على مستوى الدولة.

    طباعة Email