العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مشاركة

    مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع تشدد على تبني سياسات تعزز دور المؤسسات العربية

    شددت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، على ضرورة تبني سياسات مشتركة لتعزيز دور المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، بالإضافة إلى عقد شراكات مع ذوي الاختصاص لرفع مستوى نمو الشركات وتسهيل دخولها إلى الأسواق المجاورة.

     جاء ذلك على هامش «مؤتمر تطوير أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة»، الذي أقيم مؤخراً في جمهورية مصر العربية بالقاهرة، تحت رعاية صندوق النقد العربي ومجموعة البنك الدولي والبنك المركزي المصري. وتم تسليط الضوء خلال المؤتمر على دور السلطات الإشرافية في تعزيز سبل تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.

    وترأس سعيد مطر المري، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، الوفد المشارك من المؤسسة، حيث شارك في جلسة حوارية تحت عنوان «دور برامج ضمان القروض في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة»، وألقى كلمة حول آلية عمل المؤسسة وبرامج الدعم المختلفة التي تقدمها لمجتمع الأعمال على مستوى إمارة دبي.

    وقال سعيد المري: هدف اللقاء إلى نقل المعرفة وتذليل العقبات، والدعوة إلى إجراء تغييرات إيجابية وجذرية في سبيل جعل الأعمال بقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة أكثر مرونة وحيوية على مستوى الوطن العربي. وتسعى المؤسسة إلى المشاركة في المبادرات الإقليمية التي تضم نخبة من خبراء المنطقة، وذلك للاستفادة من تبادل الخبرات والتعرف على التجارب التي تقدمها تلك الدول.

    طباعة Email