العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    محاكاة

    «اتصالات» تقيس منافع البنية التحتية المحاكاة افتراضياً لشبكة الهاتف المحمول

     أعلنت «اتصالات» امس إتمامها بنجاح أول عملية في المنطقة لاختبار تقنية المحاكاة الافتراضية لشبكتها الخاصة بالهاتف المحمول على أرض الواقع. جاء ذلك على هامش المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة 2015، الذي انطلقت فعالياته أول من أمس في مدينة برشلونة بإسبانيا.

    وتعتمد تقنية المحاكاة الافتراضية للشبكات على المفاهيم التي تم إثباتها في بيئات الحوسبة السحابية، حيث يتم تشغيل وظائف الشبكات على مخدّمات متعددة الأغراض. وتسمح هذه التقنية لمؤسسة «اتصالات» تقديم خدمات اتصالات أكثر مرونة لعملائها من المستهلكين والمؤسسات وعملاء الاتصال بين الأجهزة (M2M) في الوقت الذي تساعد على تبسيط عملية تكوين الشبكات وخفض التكاليف التشغيلية.

    ومن خلال شبكة «اتصالات» الأساسية المحاكاة افتراضياً، سيتاح للوظائف المطبقة بطريقة تقليدية ضمن أجهزة ومعدّات مخصصة ومستقلة، أن يتم تطبيقها كبرنامج افتراضي يعمل على منصات الأجهزة العامة. وقال إسماعيل الحمادي، نائب الرئيس الأول لشؤون تطوير الشبكات في «اتصالات»:

    «استثمرت اتصالات مليارات الدراهم في نشر شبكة الهاتف المتحرك للجيلين الثالث والرابع في كافة أرجاء الدولة. وتعكس مبادرتنا، وهي الأولى من نوعها في المنطقة لاختبار شبكة البيانات الأساسية المحاكاة افتراضياً وتسليط الضوء على فوائدها الحقيقية على أرض الواقع، التزامنا الراسخ بتطوير شبكاتنا المتنقلة لتعزيز التجربة المقدمة لعملائنا إلى حد كبير».

    خدمة البحث الرقمي

    من ناحية اخرى أطلقت اتصالات لخدمات المعلومات، التابعة لمؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» إطلاقها «connect.ae»، خدمة البحث الرقمي متعددة المنصات، والتي تعد الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد جاء هذا الإطلاق بالتعاون مع شركة إنيرو العالمية، شركة بحث رائدة في صناعة الإعلام والتي تعمل في السويد، والنرويج، والدنمارك، وفنلندا، وبولندا.

    وستغطي خدمة البحث بشكل مبدئي دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تتجه النية إلى إطلاق الخدمة في الأسواق الأخرى التي تعمل بها مجموعة «اتصالات». وتجمع منصة الشركة، وتنظم، وتوزع البيانات المحلية لكل الخدمات الرقمية بغض النظر عن نوع الشاشة المستخدم .

    و«connect.ae» هو محرك بحث خاص بالإمارات ؛ وهذا المحرك، يجمع، يصنف، ويقدم المعلومات الخاصة بقطاع الأعمال المحلي إلى السوق. خدمة ذكية توفر للمستخدم كل ما يحتاج له بغض النظر عن موقعه أو مكان تواجده.

    تسهم المحاكاة الافتراضية للشبكة الأساسية في زيادة كفاءة ومرونة الأجهزة من خلال تخصيص موارد الشبكة للتطبيقات البرمجية الأكثر ملاءمة. ويتيح توفير مستويات أعلى من المرونة والقدرة على التكيّف، إلى جانب تمكين الاستخدام الأمثل للأجهزة، إنجاز خدمات المحتوى ضمن الإطار الزمني المحدد وتقديم العديد من المزايا الجذابة للعملاء.

    طباعة Email